العقوبات الغربية على روسيا تعيق ترقيات الهند لمقاتلات سوخوي

مقاتلات سوخوي
مقاتلات سوخوي

كشف شيبرد ميديا، نقلاً عن مصادر، أن القوات الجوية الهندية، أرجأت ترقية مقترحة لـ 85 مقاتلة من طراز Su-30MKI متعددة المهام، خوفًا من أن العقوبات المفروضة على روسيا، قد تؤخر توريد قطع الغيار العسكرية.

 

وكان من المقرر أن تقوم شركة هندوستان للملاحة الجوية المحدودة، المملوكة للدولة الهندية، وشركة الطائرات المتحدة الروسية، أن تقوما بشكل مشترك بإجراء الترقيات، بما في ذلك استبدال رادار NIIP N011M Bars الرقمي متعدد الأوضاع ثنائي التردد الخاص بالمقاتل برادار AESA".

 

ويُقال أيضًا إن المحرك الأكثر قوة من المحرك التوربيني Saturn AL-31 الحالي - بقوة دفع قصوى تبلغ 123 كيلونيوتون - هو أيضًا جزء من الترقيات.

 

وبحسب ما ورد، عرضت روسيا محركها المروحي AL-41F1S للترقية، والذي يمكن أن يولد قوة دفع قصوى تبلغ 142.2 كيلونيوتون.

 

هذا وتطالب الحكومة الهندية أيضًا، بالمزيد من المحتوى الأصلي في 12 MKIs التي كانت تتفاوض لشرائها من روسيا ، مما يطيل المناقشات.

 

وتتعامل الهند بشكل جيد مع تأخير قطع الغيار من روسيا، حيث قامت بتخزينها في أعقاب المناوشات العسكرية مع باكستان، والصراع الحدودي مع الصين، ومع ذلك ففي المستقبل القريب، من الممكن ندرة قطع الغيار الروسية، في استمرار الحرب الروسية على أوكرانيا.

 

من جهتها، قالت الولايات المتحدة، إن العقوبات الغربية على صناعة الأسلحة الروسية، لها تأثير على جيش البلاد في حرب أوكرانيا، فيما قال مسؤول دفاعي أمريكي مؤخرًا، إن موسكو تواجه صعوبة في استبدال صواريخها الموجهة، بسبب الحظر المفروض على المكونات الإلكترونية.

اقرأ أيضا | «الرئيس الروسي يحظر استخدام العملات الرقمية في عمليات الدفع»