حازم إمام يكشف كواليس التعاقد مع مدرب منتخب مصر الجديد

روي فيتوريا
روي فيتوريا

قال حازم إمام، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، إن اختيار مدرب منتخب مصر روي فيتوريا، كان بالاتفاق بين جميع أعضاء الاتحاد، وأن الجميع ساعده لكي ينجح في مهمتي.

ووجه حازم إمام في تصريحات لقناة "أون تايم سبورتس"، الشكر لوزير الرياضة أشرف صبحي، وقال: «كان داعما لنا دائما.. جلست معه وأخبرته بكل التفاصيل وقال إنه سوف يدعمنا دائما».

وكشف حازم إمام عن تفاصيل عقد روي فيتوريا مع منتخب مصر والجهاز الفني المعاون، وقال: «أشعر بالحزن لعدم استمرار عصام الحضري الذي قام بعمل جهد كبير مع المنتخب ولكن مدرب الحراس يعمل مع فيتوريا منذ 12 عاما وتمسك به بشدة لذلك فضلنا مصلحة منتخب مصر».

وأشار حازم إمام إلى أن محمود سليم محلل الأداء سيستمر مع منتخب مصر بعد ما قدمه في الفترة الماضية وسيكون هناك مدير جديد للمنتخب، وأنه سيتم بحث أسماء المرشحين للتواجد كمدرب مساعد مصري في المنتخب».

وقال حازم إمام فيتوريا سيحضر بأربعة مساعدين، وأنه منظم ومتحمس للعمل مع منتخب مصر، ولكنه يشعر بالقلق أيضا لأنه لأول مرة يوقع عقدا لهذه المدة.

وأوضح حازم إمام، أن مدة عقد فيتوريا 4 سنوات، ولا يجب أن يتم محاسبة المدرب بالقطعة، سيحتاج للوقت لكي تظهر النتائج مع الثقة في قدراته، وسوف نتركه يعمل 4 سنوات، وكأس الأمم الإفريقية لن يكون مقياسا لنجاحه من عدمه.

وأكد إمام أنه لم يكن هناك أي مشكلة في التفاوض مع فيتوريا ولكن كان هناك العديد من التفاصيل لمناقشتها، مشيرا إلى أن الشرط الجزائي في العقد هو راتب 3 أشهر، وتم تفويضي من قبل مجلس إدارة الاتحاد مع محمد بركات للتعامل فيما يخص الأمور الفنية للمنتخبات.

وأوضح إمام أن عقد فيتوريا مع منتخب مصر هو أقل عقد حصل عليه المدرب البرتغالي منذ انضمامه لبنفيكا، ورفض عرض بضعف الذي سيحصل عليه مع منتخب مصر للتواجد

وأشار إمام إلى أن «روي فيتوريا معروف عنه منح الفرص للمواهب واكتشافها وهو أمر هام جدا بالنسبة لمنتخب مصر، وطلب مني أن يشاهد منتخب الشباب 2003، كما أنه بدأ في متابعة الدوري المصري وأخبرني بأنه لاحظ وجود بعض اللاعبين في أماكن غير معتادة أو لا تجري بالشكل السليم.

وكشف إمام أن فيتوريا بدأ يتعرف على كل المحترفين واللاعبين الذين تواجدوا في منتخب مصر خلال آخر 3 سنوات، كما أن محمد صلاح تواصل معه بصفته قائدا لمنتخب مصر ورحب به.