تطوير صاروخ بعيد المدى لاختراق المناطق المنعزلة| فيديو

صاروخ الجيل الخامس
صاروخ الجيل الخامس

كشفت شركة الدفاع الإسرائيلية «رافائيل»، النقاب عن صاروخ بعيد المدى من الجيل الخامس، قادر على ضرب أهداف برية، وبحرية من منصات أرضية، وبحرية، وجوية.

ويتميز الصاروخ الذي أطلق عليه Ice Breaker بباحث متقدم للتصوير بالأشعة تحت الحمراء، مما يسمح له بضرب الأهداف الثابتة والمتحركة على بعد 300 كيلومتر (186 ميلاً)، حتى في ساحات منع الوصول / والمناطق المتقدمة من خطوط الأعداء، كما وقد تم تصميم الصاروخ للتعامل مع الحرب الإلكترونية، وهو فعال في البيئات المحرومة من نظام الأقمار الصناعية، للملاحة العالمية.

أقرأ أيضًا| الهند تطور صاروخًا مضادًا للإشعاع

و"Ice Breaker هي أداة مضاعفة للقوة الجوية، مصممة للتغلب على تحديات ساحة الحرب الحديثة من خلال إرث رافائيل من الحلول عالية الدقة الموجهة، بحسب ما صرحت الشركة.

ويأتي الكشف بعد ما يقرب من عام بعد أن كشف «رافائيل» النقاب عن نسخة الصاروخ البحر والأرض، Sea Breaker.

وأوضحت الشركة أن Ice Breaker صاروخ "شامل" ومتوافق مع المنصات الجوية، والبرية، والبحرية.

والصاروخ الذي يبلغ قطره أربعة أمتار (13 قدمًا) و 349 كيلوجرامًا (770 رطلاً)، يحمل رأسًا حربيًا يبلغ وزنه 113 كيلوغرامًا (250 رطلاً) يطير بسرعة فائقة، وهو متوافق مع مجموعة من المنصات مثل الطائرات المقاتلة، والطائرات الخفيفة، والمروحيات.

وقالت الشركة: "تتمتع Ice Breaker بقدرة هجومية متزامنة ومتعددة الاتجاهات، بناءً على خطط هجوم محددة مسبقًا، وفقًا لنقاط الطريق، وزاوية التأثير، واختيار نقطة الهدف، مما يضمن احتمالية عالية لنجاح المهمة".