البدوي: ثورة 23 يوليو جدد روحها الرئيس بإعادة حقوق عمال مصر الأقل دخلا

مجدي البدوي
مجدي البدوي


أكد مجدي البدوي نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ورئيس النقابة العامة للعاملين بالصحافة والطباعة والإعلام أن إنجازات دولة مصر الحديثة تذكرهم وتؤمذ لهم ان روح ثورة 23 يوليو عادت من جديد بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي انتصر لعمال مصر بصفة عامة والفئات الاقل دخلا بصفة خاصة.


وأشار البدوي في تصريحات خاصة لبوابة اخبار اليوم، إلى أن من بين هذه المكتسبات قانون العمل الجديد وقانون التأمين الجديد والتأمين الصحي.. منوها انه هذه القوانين اهتمت اكثر بالفئات الاقل دخلا كالعمالة غير المنتظمة.


وأوضح البدوي ان ذلك تمثل  في قانون التأمين الاجتماعي الذي  ينص على ان الخزانة العامة للدولة تتحمل قيمة اشتراك صاحب العمل من هذه النوعية من العمالةوالعمالة تنحمل قيمة اشتراكه.. لتوفير غطاء اجتماعي لهذه الفئة، وكذلك قانون التأمين الصحي الجديد الذي يطبق في بعض المحافظات فهو يتمتع كل من يحمل الجنسية المصرية ان يكون تحت مظلة هذا القانون، والدولة تتحمل قيمة اشتراك غير القادرين لتوفير حماية او مظلة لهذة الفئات الاقل دخلا ومن بينها العمالة غير المنتظمة.


وأضاف نلئب رئيس مجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ورئيس النقابة العامة للعاملين بالصحافة والطباعة والإعلام ان قانون العمل الجديد انتصر أيضا للعمالة غير المنتظمة وحدد بابا كاملا لتنظيم صندوق العمالة غير المنتظمة وهذا الصندوق سيكون دخله قيمة 4% من اجور هذه العمالة بالإضافة الي وجود التدريب والتاهيل والرعاية الصحية وكل انواع الرعاية بما يمثل الاب الشرعي للعمالة غير المنتظمة وهو ما يمثل لعمال مصر ثورة تشريعية وخدمية لهذه الفئة للعمالة غير المنتظمة.

 

اقرأ أيضا

«عمال مصر»: حث اللجان النقابية على الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا