«الزراعة»: أسعار السلع والأغذية في متناول المواطنين.. فيديو

الخضر والفاكهة
الخضر والفاكهة

قال الدكتور محمد فهيم مستشار، وزيرالزراعة واستصلاح الأراضي، إنّ أسعار الثروة الداجنة ومنتجات الفاكهة والخضروات في متناول المواطن، لافتا إلى أن الدولة المصرية دشنت محطة معالجة مياه بحر البقر وغيرها من مشروعات محطات التحلية من أجل إيجاد مصادر لإنتاج المياه التي يمكن استخدامها في الزراعة. 

وأوضح فهيم، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة "الأولى"، والفضائية المصرية، من تقديم محمد الشاذلي وبسنت الحسيني، اليوم السبت، أن الاكتفاء الذاتي" يعني ان المواطن البسيط يمكنه الوصول إلى السلعة بأسعار مناسبة نوعا ما في هذه الظروف. 


وأضاف الدكتور محمد فهيم، أن الدولة المصرية شهدت مشروعات قومية زراعية مهمة في الفترة الأخيرة مثل توشكى الخير ومستقبل مصر ومجمع الإنتاج الحيواني، وكلها مشروعات ضخمة، حيث تمثل آلاف الأفدنة المزروعة للأجيال المقبلة. 


وشدد محمد فهيم مستشار وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، على أن الدولة المصرية دشنت مشروعات قومية تكلفتها مليارات الجنيهات في ملف الأمن الغذائي، مشيدًا في الوقت ذاته بالمشروعات القومية في الطرق والكباري لتسهيل الحركة، إذ أن طريق الضبعة على سبيل المثال، استطاع إضافة أكثر من 400 ألف فدان منزرعة حاليا.

اقرأ أيضا: وزير الزراعة: مصر حققت الاكتفاء الذاتي من الثروة الداجنة وبعض الفاكهة