بحضور نقيب المهندسين .. انطلاق أولي المحاضرات لتأهيل الخريجين لسوق العمل

جانب من محاضرات الدورة التدريبية
جانب من محاضرات الدورة التدريبية

أكد المهندس طارق النبراوي النقيب العام للمهندسين، أن تدريب الخريجين جزء رئيسى من دور النقابة، لذلك نعد مزيد من الدورات التدريبية والتي تستهدف ثقل حديثي التخرج للتأهيل لسوق العمل وزيادة كفاءة المهندسين.

جاء ذلك خلال أولي محاضرات الدورة التدريبية للخريجين التي تقدمها النقابة العامة للمهندسين وشركة السويدي إلكتريك، حيث رحب النبراوي النقيب العام للمهندسين بالحضور من حديثي التخرج ونهائي بكالوريوس الهندسة.

وتوجه النقيب بالشكر لشركة السويدي لما تسهم به وتقدمه من دورات تدريبية، كما أثنى علي جهد إدارة التدريب بالنقابة، والدور الذي تقوم به شعبة الهندسة الكهربائية برئاسة الدكتور محمد اليماني.

وأشاد نقيب المهندسين بالحضور من طلبة نهائي هندسة، متمنيا أن يحوز البرنامج المقدم علي رضاهم، مؤكداً أن النقابة بيتهم الثاني تنتظرهم زملاء وشركاء بالمهنة.

وأشار المهندس كارم محمود رئيس قطاع شركة السويدي للكابلات إلي أن اليوم هو أولى محاضرات دورة كيفية تركيب إكسسوارات الكابلات يحاضر فيها المهندس عمر عبدالعزيز لافتا إلى أن الجزء النظري من التدريب سوف يكون بمقر النقابة العامة للمهندسين فيما يكون الجانب العملي داخل مصانع السويدي إلكتريك بالعاشر من رمضان.

اقرأ أيضا|نقيب المهندسين: تحركات لإدراج مهندسي الصحة ضمن حافز المهن الطبية


وتابع: الشركة سوف تقوم بنقل المهندسين بباصات خاصة بها من والي النقابة مشيرا أن الشركة سوف تقوم بمنح المتدربين شهادة اخر الدورة التدريبية المقدمة لهم.

وأكد كارم أن دورة اليوم هي باكورة التعاون بين الشركة وشعبة الهندسة الكهربائية بالنقابة في إطار ماتم الاعلان عنه خلال يوم التوظيف الهندسي الذي اقامته النقابة بمشاركة شركة السويدي للكابلات.
أقيمت الفاعلية اليوم بحضور المهندس محمد ماهر عضو المجلس الأعلى للنقابة وعضو شعبة الهندسة الكهربائية.