طرق عبقرية للتخلص من الغبار في منزلك

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

معرفة كيفية التخلص من الغبار بشكل فعال في منزلك لن يجعل مساحتك تبدو أكثر نظافة فحسب، بل إنها مهمة أيضًا لصحة ورفاهية كل من يعيش في منزلك. 

تشرق الشمس والطيور تغرد والنوافذ مفتوحة، كل شيء جميل ، لكن السماح للهواء النقي للأسف يعني زيادة طفيفة في العدو الأقدم لمدبرة المنزل الغبار، يكون هذا صعبًا بشكل خاص في الربيع عندما تنتقل المواد المسببة للحساسية عبر الهواء إلى منزلك عبر جزيئات الغبار.

المعركة التي لا تنتهي ضد الغبار أصبحت أسهل، اكتشف كيف تتخلص من الغبار بشكل نهائي!

- حافظ على النوافذ مغلقة :

نحب جميعًا الاستمتاع بنسيم بارد يطفو في منازلنا ، ولكن بأي ثمن؟ إلى جانب هذا النسيم يأتي الغبار وجزيئات حبوب اللقاح من الخارج. أبق النوافذ مغلقة - وستتخلص من الكثير من الغبار.

- اغسل الوسائد بانتظام :

هل أنت مستعد للحقيقة الجسيمة؟ وسادتك على الأرجح ممتلئة بعث الغبار، حيث تحب عث الغبار أن تتغذى على خلايا الجلد الميتة، إنها صغيرة جدًا لدرجة أنها غير مرئية ، لكن المئات يمكنهم العيش في جرام واحد فقط من الغبار، تخلص من الغبار وعث الغبار عن طريق غسل الوسائد ثلاث مرات على الأقل سنويًا بالماء الساخن.

ممسحة الأرضيات الصلبة في كثير من الأحيان:

من الواضح أن الأرضيات تصبح مغبرة ، ولكن بشكل خاص تلك التي يصعب الوصول إليها مثل الألواح وأسفل الأثاث، إذا أمكن ، امسح الأرضيات يوميًا، قم بتنظيف الأرضيات بالمكنسة الكهربائية أولاً يقوم الكنس في الغالب بنقل الغبار حوله بدلاً من التخلص منه ، ثم امسحي بالماء الساخن، إذا كانت لديك أرضيات من الخشب الصلب .

فاز السجاد :

ألياف البساط هي أرض خصبة لانتشار الغبار، للسجاد الصغير والمتوسط ​​الحجم ، خذها للخارج ورجها جيدًا، سيؤدي ذلك إلى إطلاق معظم الأوساخ والغبار، لأخذ خطوة إلى الأمام ، علق السجادة على درابزين واضربها بالمكنسة أو مضرب السجادة.

لا تهمل أغطية النوافذ :

معظم النوافذ غير محكمة الإغلاق تمامًا ، ولهذا السبب تجمع الستائر والستائر الكثير من الغبار، اغسل الستائر بانتظام تحقق من الملصق لمعرفة ما إذا كان ينبغي غسلها في الغسالة أو البخار أو التنظيف الجاف، بالنسبة للستائر ، امسحها بقطعة قماش من الألياف الدقيقة ، وهي أفضل مادة لحجز الغبار ، استخدميه جافًا إذا كانت ستائرك مُتربة قليلاً ؛ للغبار الكثيف العنيد ، قد تحتاج إلى استخدام قطعة قماش مبللة.

استخدم سجادة ترحيب :

جزء كبير من التحكم في الغبار يمنعه من الدخول إلى المنزل، استخدم بساطًا ترحيبيًا حتى تتمكن من مسح قدميك قبل الدخول، يمكنك أيضًا تركيب سجادتين ، واحدة بالخارج والأخرى أمام الباب مباشرةً من الداخل، بهذه الطريقة يكون لديك مصيدة مزدوجة لهذا الغبار المزعج.

لديك قاعدة "لا أحذية" :

حتى أفضل من مسح حذائك قبل الدخول ، هو تطبيق قاعدة "عدم ارتداء الأحذية" داخل المنزل، تتبع الأحذية الغبار والأوساخ والبكتيريا، قد يكون من المحرج أن تطلب من الضيوف خلع أحذيتهم ، ولكن إذا احتفظت بخزانة لطيفة أو رف من أرفف الأحذية بالقرب من الباب الأمامي ، آمل أن يحصلوا على التلميح بأنفسهم.

- استثمر في جهاز تنقية الهواء :

تطفو جزيئات الغبار في هواء منزلك حتى تجد مكانًا للهبوط ، مثل السجاد أو التنجيد. باستخدام جهاز تنقية الهواء ، يمكنك حبس جزيئات الغبار هذه قبل أن تتاح لها فرصة الاستقرار، تأكد من الحصول على مرشح HEPA حقيقي ؛ والتي وفقًا لوكالة حماية البيئة (EPA ) ، يمكنها إزالة ما لا يقل عن 99.97٪ من الغبار وحبوب اللقاح والعفن والبكتيريا وأي جزيئات محمولة في الهواء بحجم 0.3 ميكرون.

- لا تنس السقف :

هل نظرت إلى السقف الخاص بك مؤخرًا؟ ربما لا يكون على الرادار الخاص بك ، ولكن للأسف يحتاج السقف إلى نفض الغبار جيدًا بين الحين والآخر، يمكنك الحصول على سلم واستخدام الفرشاة الناعمة المرفقة في مكنستك الكهربائية، أو هناك طريقة أخرى تتمثل في إرفاق قطعة قماش من الألياف الدقيقة بالمكنسة باستخدام شريط مطاطي ، والبدء في العمل !

- كم مرة يجب عليك نفض الغبار عن منزلك؟
للتخلص من الغبار إلى الأبد أو على الأقل لفترة من الوقت ستحتاج إلى أكثر من مجرد منفضة ريش ، توصيتنا بإبقاء الغبار بعيدًا عن منزلك هو إعطائه غبارًا / تنظيفًا جيدًا مرة واحدة على الأقل شهريًا للمناطق التي يسهل الوصول إليها ، مثل مروحة السقف والمفروشات، عالج الأماكن الأكثر صعوبة كل ثلاثة إلى ستة أشهر ، مثل النوافذ العالية والأسقف والأشياء الصغيرة مثل إطارات الصور والأرفف.

- طريقة تحضير .. تتخلص من الغبار في منزلك بالكامل :

أدوات الغبار
1 قطعة قماش من الألياف الدقيقة
1 ممسحة بار أو لفة من المناشف الورقية
1 مكنسة كهربائية خفيفة الوزن مع ملحق فرشاة مستديرة

المواد
منتجات التنظيف
1 منظف لجميع الأغراض
1 منظف زجاج