مطار مرسى علم الدولي يستقبل 18 ألف سائح خلال أسبوع

مطار مرسى علم الدولي
مطار مرسى علم الدولي

استقبل مطار مرسى علم الدولى قرابة 18 ألف سائح على متن 116 رحلة طيران قادمة من مختلف من المطارات الدولية والأوروبية.

ومن المقرر أن تصل الرحلات من 12 دولية أوربية، بعدد 108 رحلة دولية أوربية بالإضافة إلى 8 رحلات داخلية، ولا تزال الرحلات القادمة من التشيك تتصدر المشهد فى مطار مرسى علم حيث تصل منها على مدار الأسبوع بداية من اليوم السبت وحتى الجمعة المقبلة 35 رحلة طيران، يليها الرحلات القادمة من بولندا 22 رحلة، ثم إيطاليا 17 رحلة، ثم ألمانيا 16 رحلة.

اقرأ أيضا| أغلبها أوروبية.. مطار مرسى علم يستقبل 20 رحلة طيران دولية اليوم

كما يستقبل المطار 3 رحلات من بلجيكا، و4 من هولندا، و3 من سويسرا، و4 رحلات من سلوفاكيا، بالإضافة إلى رحلة من كل من لكسمبورج ورومانيا والنمسا والمجر، كذلك 8 رحلات داخلية من المطارات المصرية.

من جانبه أشار أبوالحجاج العماري الخبير السياحي، هناك جهود كبيرة تجريها الدولة المصرية بقطاعاتها المختلفة للنهوض بالقطاع السياحي وفتح أسواق سياحية جديدة، مشيرًا إلى أن نسب الإشغال ارتفعت خلال الفترة الحالية بجميع فنادق البحر الأحمر.

وأكد "العماري" ، خلال إجازة عيد الأضحى الأسبوع الماضي ارتفعت نسب الإشغال السياحى بشكل كبير، خاصة فى مدينة الغردقة وأعلنت عدد من الفنادق انها كاملة العدد.

أضاف بشار أبوطالب نقيب المرشدين السياحيين بالبحر الأحمر، السياحة الداخلية تلعب دورًا كبيرًا خلال الفترة الحالية خاصة مع إرتفاع درجات وهروب المواطنين إلى الشواطئ، وتوقع نقيب المرشدين السياحيين بالبحر الأحمر، أن تستمر معدلات الإشغال السياحى المرتفعة بمتتجعات البحر الأحمر حتى نهاية موسم الصيف.