الفوائد العلاجية العديدة «لأنجليكا» .. يعالج الالتهابات الجرثومية

لأنجليكا
لأنجليكا

 

تُعرف أنجليكا باسم "ملاك الأعشاب" هو جنس من النباتات والأعشاب التي تستخدم غالبًا في الطب التقليدي، وخاصة في البلدان الآسيوية، تستخدم جذور العديد من أنواع "حشيشة الملاك" في صناعة الأدوية العشبية، لأنه يشاع أن لها الكثير من قوى الشفاء، هناك أنواع عديدة من هذا النبات، وينمو في جميع أنحاء العالم، من سوريا إلى هولندا، ومن جبال الهيمالايا إلى آيسلندا، وإلى اليابان والصين وحتى نيوزيلندا.

- الفوائد العلاجية العديدة "لأنجليكا" :

1- يحسن الصحة العقلية :

لطالما كانت حشيشة الملاك علاجًا للقلق في الطب الهندي ، ويبدو أن البيانات تدعم فعاليتها، أظهرت إحدى الدراسات التي أجريت على Angelica archangelica في الفئران أن حشيشة الملاك كانت فعالة مثل الديازيبام ، وهو دواء شائع مضاد للقلق.

دراسة أخرى من نفس الصنف كانت لها نتائج مماثلة وأظهرت أن المستخلصات من الجذور والنبات الكامل كانت أكثر فعالية من تلك الموجودة في الأوراق والفاكهة.

2- يعالج الالتهابات الجرثومية:

يمكن أن تعالج Angelica archangelica أيضًا الالتهابات الجرثومية أو الجرثومية الفيروسية. أظهرت إحدى الدراسات أن المستخلصات تقلل بشكل فعال من التكاثر الفيروسي لفيروس الهربس البسيط من النوع L ، بينما أظهرت دراسة أخرى أن الزيت العطري قد يعالج بشكل فعال الالتهابات البكتيرية التي تسببها الإشريكية القولونية أو المكورات العنقودية الذهبية.

3- علاج السرطان المحتمل :

أجرى العلماء الكثير من الأبحاث حول أنجليكا كعلاج محتمل للسرطان ، وكانت النتائج واعدة، لدى Angelica archangelica إمكانات جيدة ضد بعض أنواع سرطان الرئة والحنجرة وبعض أشكال سرطان الثدي .

كان فعالًا أيضًا ضد سرطان عنق الرحم ، حيث منع نمو الخلايا وانتشارها وغزوها في المختبر ، على الرغم من أنه لم يتم دراسته بعد على خلايا سرطان عنق الرحم البشرية.

4- يمنع هشاشة العظام :

تظهر الدراسات التي أجريت على أنجليكا سينينسيس أنها قد تكون فعالة في الوقاية من هشاشة العظام، يعتقد الباحثون أن عنصرين من النبات يعملان معًا لمنع تلف الغضروف ودعم إصلاح الغضاريف، أحد المكونات هو فيريلات الصوديوم ، والذي يبدو أن له تأثير مضاد للالتهابات ، بينما تحفز سلسلة طويلة من الكربوهيدرات عمليات الإصلاح.

5- يحسن وظائف الكبد :

يبدو أن مجموعة Angelica keiskei Koidzumi تعمل على تحسين وظائف الكبد، نظرت إحدى الدراسات في آثار المكملات على من يشربون الكحول بشكل معتاد.

أظهرت النتائج أن مستويات GGT كانت أقل في المشاركين في الدراسة الذين تناولوا المكملات بالمقارنة مع أولئك الذين تلقوا العلاج الوهمي، GGT هو إنزيم يوجد في الغالب في الكبد، عندما يتلف الكبد ، تتسرب GGT إلى مجرى الدم، تشير نتائج هذه الدراسة إلى أن مكملات حشيشة الملاك قد تحسن وظائف الكبد لدى الأشخاص الذين يشربون بكثرة.

6- يمنع قرحة المعدة :

قد تساعد Angelica keiskei Koidzumi أيضًا في منع قرحة المعدة، أظهرت إحدى الدراسات أن المستخلصات من النبات تمنع إفراز الحمض وآفات المعدة الناتجة عن الإجهاد. على الرغم من أن هذه الدراسة لها نتائج واعدة ، إلا أنها أجريت على الخنازير، هناك حاجة إلى مزيد من البحث لمعرفة ما إذا كان المستخلص له نفس التأثيرات على البشر.

7- أداء التمرين :

درست إحدى الدراسات آثار أنجليكا سينينسيس على التعب الجسدي وأداء التمارين في الفئران، أظهرت النتائج أن الفئران التي تلقت علاجات زادت من قدرتها على التحمل وانخفاض مستويات اللاكتات في الدم مقارنة بالمجموعة الضابطة ، مما يشير إلى أن هذا النوع من حشيشة الملاك يمكن أن يحسن الأداء ويدعم التدريب على التمرين.