حملة ضخمة بالغربية على مستوى المجتمع المدني لدعم مستشفى «57357» بطنطا

 مستشفى سرطان الأطفال
مستشفى سرطان الأطفال

كتب : عصام عمارة 

أكد محمد عريبي أمين حزب مستقبل بالغربية أنه تقرر تشكيل غرفة عمليات بأمانة الحزب بالمحافظة لدعم مستشفى سرطان الأطفال 57357 بمدينة طنطا ووقف قرار إغلاقها بسبب ضعف التبرعات والدعم المجتمعي لها. 

جاءت أول استجابة لحملة التبرعات من النائب البرلماني سامح حبيب بالتبرع براتبه الذي يتقاضاه من مجلس النواب لمدة شهرين لصالح دعم المستشفى. 

كما تم التواصل مع الاتحاد العام للجمعيات الأهلية لبحث سبل مشاركة الجمعيات الأهلية وتقرر قيام أمانات الحزب بكافة المراكز والمدن بتنظيم حملات للتبرع لمستشفى سرطان الأطفال 57357 بمدينة طنطا ومخاطبة كل القوي الشعبية للمشاركة في الحملة، حيث إن المستشفى قد استقبلت حتى مطلع يوليو الجاري نحو ٨ آلاف حالة مرضية للأطفال المصابين بالسرطان من محافظة الغربية ومحافظات وسط الدلتا فضلا عن تردد أكثر من ٢٠٠٠ حالة على العيادات الخارجية بالمستشفى شهريا ولايمكن وقف ذلك وتحويلهم للفرع الرئيسي بالقاهرة.

هذا ومن المقرر أن يشهد ديوان عام محافظة الغربية بمدينة طنطا اليوم السبت اجتماع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية مع جميع الجهات المعنية بأزمة مستشفى سرطان الأطفال ٥٧٣٥٧ بطنطا وذلك لبحث   دعمها واستمرار عملها في استقبال الأطفال المصابين بالسرطان وذلك في الساعةالـ ٥ مساء اليوم بديوان عام محافظة الغربية بمدينة طنطا. 

وأشار محافظ الغربية إلى أنه سيتم بحث اتخاذ إجراءات عاجلة لاستمرار المستشفى في عملها وعدم إغلاقها وتقديم خدماتها للأطفال المصابين بالسرطان من أبناء محافظة الغربية والمحافظات المجاورة. 

اقرأ أيضا | «مستقبلك اختارك» ندوة تثقيفة ينظمها حزب مستقبل وطن بالغربية