فتح حساب خاص للتبرعات..

محافظ الغربية: لن يتم غلق مستشفى سرطان الأطفال 57357 بطنطا

مستشفى سرطان الأطفال 57357 بمدينة طنطا
مستشفى سرطان الأطفال 57357 بمدينة طنطا

كتب: عصام عمارة 

 صرح الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، أنه لن يتم غلق مستشفى سرطان الأطفال 57357 بمدينة طنطا حاليا عقب تواصله مؤخرا مع الدكتور عمرو عزت سلامة رئيس مجلس أمناء مستشفى سرطان الأطفال 57357 حتى لا تحدث أزمة لنحو ٢٠٠٠ طفل مريض سرطان من أبناء محافظة الغربية والمحافظات المجاورة يترددون على المستشفى للعلاج .


وأشار إلى أنه تم الاتفاق مع رئيس مجلس أمناء المستشفى على تخصيص وفتح حساب خاص للتبرعات لفرع المستشفى بمدينة طنطا بمحافظة الغربية، وأن كافة فئات المجتمع بالمحافظة لديهم إرادة كبيرة على دعم المستشفى فور علمهم بنبأ احتمالية غلقها بسبب ضعف الموارد المالية .


جدير بالذكر أن الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، سوف يعقد غدا السبت اجتماعا طارئا لجميع الجهات المعنية  بأزمة مستشفى سرطان الأطفال ٥٧٣٥٧ بطنطا والتي من المقرر إغلاقها قريبا بسبب ضعف التبرعات والموارد المالية وذلك لبحث  دعمها واستمرار عملها في استقبال الأطفال المصابين بالسرطان وذلك في الساعة الـ٥ مساء  بديوان عام محافظة الغربية بمدينة طنطا بحضور كافة الأطراف المعنية من المستشفى، ومديرية الصحة بالمحافظة وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ من الأطباء، نقيب الأطباء، ونقيب الصيادلة، لوضع حلول للمشكلة والإبقاء على تواجد المستشفى لخدمة أهالي الغربية والمحافظات المجاورة من المصابين بمرض السرطان.


وأشار محافظ الغربية إلى أنه سيتم بحث اتخاذ إجراءات عاجلة لاستمرار المستشفى في عملها وعدم إغلاقها وتقديم خدماتها للأطفال المصابين بالسرطان من أبناء محافظة الغربية والمحافظات المجاورة .


وكشفت مصادر بمستشفى سرطان الأطفال ٥٧٣٥٧ بمدينة طنطا  لـ"بوابة أخبار اليوم" أن الأزمة الخاصة بمستشفى طنطا تكمن في ضعف الموارد المالية حيث لا يوجد  بمستشفي طنطا إلا ٤٠ سريرا فقط وهو ما يحمل المستشفى تكلفة إضافية تصل إلى ٤٠٪ ؜عن التكلفة الفعلية وتتحملها المستشفي.


وأشارت المصادر بالمستشفى إلى أن مستشفي طنطا تحتاج سنويا قرابة مائة وثلاثة مليون جنيه لتغطية علاج الحالات المرضية بالمستشفى بالإضافة للتكاليف التي تنفق لعلاج الحالات الموجودة بالمستشفى الأم والتي يصل تكاليف علاج الحالة الواحدة قرابة سبعمائة ألف جنيها لوجود بعض التخصصات الدقيقة بالمستشفى الأساسي بالقاهرة.

وكان رواد التواصل الاجتماعي بالغربية قد تداولوا على نطاق واسع من مختلف فئات المجتمع بالمحافظة من نقابات وجمعيات أهلية ونواب البرلمان وأحزاب وغيرها مناشدات بقرب صدور قرار إغلاق مستشفى سرطان الأطفال 57357 بمدينة طنطا بسبب ضعف الإمكانيات والدعم المجتمعي للمستشفى وضرورة التحرك لوقف ذلك وتقديم الدعم اللازم للمستشفى لاستمرار عملها.

اقرأ أيضا | محافظ الغربية يعقد اجتماعا السبت لحل مشكلة مستشفى ٥٧٣٥٧ بطنطا