تاج الدين: بدأنا الموجة السادسة من كورونا ومعدل الإصابات في ارتفاع

كورونا
كورونا

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، أننا بدأنا في الموجة السادسة من إصابات فيروس كورونا وهذه الموجة تعنى زيادة في عدد الحالات، موضحا أن الموجة السادسة تكون من خلال منحنى تصاعدي ثم تبدأ الحالات في التناقص.

وأشار الدكتور محمد عوض تاج الدين في حديثه حول الموجة السادسة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة"، مع الإعلامي خيري رمضان، على قناة القاهرة والناس، إلى أن معدل الاصابات قبل شهر ونصف كان مستقر وعدد الحالات كان قليلا للغاية، موضحًا أن الموجة السادسة من فيروس كورونا من المتوقع أن تكون موجودة في الكثير من بلاد العالم.

وتابع خلال حديثه عن الموجة السادسة من كورونا: "هناك دول عادت إلى الإجراءات الاحترازية بعد أنا ألغتها بسبب عودة ارتفاع الاصابات بعد انتشار الموجة السادسة"، مشددا على ضرورة التعامل بحرص مع جائحة كورونا.

وأعلن  مستشار الرئيس المصري للشؤون الصحية والوقائية، أنه تم تحويل ثلاثة مستشفيات إضافة لعدد من المستشفيات الجامعية، للعزل الكامل، بسبب الموجة السادسة من كورونا.

وأوضح مستشار الرئيس للصحة  أن تحويل تلك المستشفيات إلى العزل الكامل، جاء نتيجة لوجود بعض الحالات المصابة بفيروس كورونا، بعد انتشار الموجة السادسة.

اقرأ أيضا| سهام جبريل: المرأة لها دور كبير في قضية التغيرات المناخية.. فيديو