«ميتا» تزف بشرى سارة لمستخدمي فيسبوك

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أفاد موقع «أنجيدجيت» أن شركة «ميتا» ستسمح قريبًا لبعض مستخدمي «فيسبوك» بامتلاك ما يصل إلى خمسة ملفات تعريف «بروفايل» مرتبطة بحساب واحد.

ووفقًا لموقع "أنجيدجيت" كجزء من اختبار قادم، سيتم السماح لبعض المستخدمين بإنشاء ما يصل إلى أربعة ملفات تعريف إضافية، و لن يُطلب من المستخدمين إرفاق اسمهم الحقيقي أو هويتهم بالحسابات الإضافية.

 

وأوضح الموقع أن الفكرة هي أنه يمكن للمستخدمين الاحتفاظ بملفات تعريف مختلفة لأغراض مختلفة، وعلى سبيل المثال، يمكن استخدام حسابك الرئيسي للتفاعل مع الأصدقاء المقربين والعائلة، فيما سيسمح لك ملف تعريف منفصل بالتواصل مع زملائك في العمل، أو للأنشطة الأخرى المتعلقة بالوظيفة، بينما يمكن استخدام ملف تعريف آخر للتعامل مع أقرانك الذين يشاركونك اهتمامات مشتركة في هواية معينة.

 

وفي سياق متصل، أوضح متحدث باسم شركة ميتا أنه لا يزال يتعين على المشاركين الالتزام بقواعد فيسبوك، مما يعني أنه لن يُسمح بنشاط مثل انتحال شخصية شخص آخر، فيما من غير الواضح عدد المستخدمين الذين سيتم تضمينهم في الاختبار.

 

وبينما يحظر فيسبوك على المستخدمين امتلاك أكثر من حساب واحد، تتيح لهم هذه الميزة إنشاء ما يصل إلى خمسة ملفات تعريف ضمن حساباتهم للتفاعل مع مواضيع أو مجموعات مختلفة من الأشخاص، فيما يأتي الاختبار في الوقت الذي تعاني فيه شركة ميتا الشركة الأم لفيسبوك من تباطؤ نمو الأرباح ومنافسة شديدة من مواقع وتطبيقات أخرى مثل "تيك توك".

اقرأ أيضا | قريبًا.. 5 ملفات تعريف منفصلة لكل مستخدم على فيسبوك