"الآثار المستردة ودور التسجيل" فى محاضرة ببيت السنارى الأحد

شعبان عبد الجواد المشرف العام على الإدارة العامة للآثار المستردة
شعبان عبد الجواد المشرف العام على الإدارة العامة للآثار المستردة

 يواصل الملتقى العلمى الأول لمركز تسجيل الآثار الذى يعقده قطاع الآثار الاسلامية والقبطية واليهودية بوزارة السياحة والآثار تقديم فعالياته في بيت السنارى وذلك فى إطار العمل على تبادل الخبرات ورفع كفاءة العاملين بالقطاع.

أقرأ ايضا : زاهي حواس يدعو الألمان لزيارة مصر والاستمتاع بتجربة سياحية فريدة

 حيث تقدم يوم الأحد القادم الموافق ١٧ يوليو الجارى محاضرة عن الآثار المستردة ودور التسجيل ويلقيها شعبان عبد الجواد مدير عام الإدارة العامة للآثار المستردة.

تتناول المحاضرة ما تعرضت له الآثار المصرية من عمليات تدمير وتهريب ونهب لتراثها الأثري والثقافي طيلة قرنين من الزمان وجهود الدولة المصرية في التصدي لهذه الظاهرة وتاريخ قوانين الآثار المصرية  والتعاون الدولي في هذا المجال مع المنظمات الدولية العاملة في مكافحة تهريب الآثار  والاتفاقيات الدولية ذات الصلة وكذلك الاتفاقيات الثنائية وجهود مصر في استرداد آثارها والنجاحات الأخيرة في هذا الشأن.

كما تقدم محاضرة يوم 24 يوليو عن خدمات الرعاية الصحية المقدمة لوزارة السياحة والفنادق وتلقيها شهيرة سامى مدير عام الرعاية الصحية.

ويختتم الملتقى بمحاضرة يوم 31 يوليو بمحاضرة بعنوان دور المساحة والأملاك في تسجيل الآثار ويلقيها أحمد محمد طه مدر عام الإدارة العامة للمساحة والأملاك.