لفقدان الوزن.. أسوأ الأطعمة التي لا يجب تناولها في مطبخك

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

يتطلب فقدان الوزن مزيجًا من تناول الأطعمة المغذية وتقليل السعرات الحرارية وممارسة النشاط البدني، ولكن إذا كان مطبخك مليئًا بالأطعمة السريعة المدمرة للنظام الغذائي، فإن ذلك يجعل من الصعب عليك تقليص محيط الخصر لديك.

 

على الرغم من أن الأطعمة الواردة في هذه القائمة تبدو غير ضارة، إلا أن العديد منها يحتوي على سعرات حرارية فارغة ويبطئ عملية التمثيل الغذائي لديك، مما يجعل من الصعب عليك فقدان الوزن.

إقرأ أيضا| «الحوّل» سر جمالها.. فتاة تحول التنمر لشهرة واسعة على تيك توك| صور

 

لإبقائك على المسار الصحيح تعرف على أسوأ الأطعمة لفقدان الوزن التي لا يجب أن تتناولها في مطبخك، وذلك حسب ما ذكره موقع «Eat This، Not That».


رقائق البطاطس

ربما تعلم بالفعل أن رقائق البطاطس تؤدي إلى التسمين ويمكن أن تخفي غالبًا مستويات خطيرة من الصوديوم ، ولكن المدهش هو أنه من بين جميع الأطعمة التي يمكن أن تسبب لك زيادة الوزن ، الصودا والوجبات السريعة والآيس كريم ورقائق البطاطس هو أسوأ مذنب.

 

وفقًا لدراسة أجرتها جامعة هارفارد ونشرت في مجلة نيو إنجلاند الطبية ، فإن رقائق البطاطس هي الطعام الأكثر ارتباطًا بزيادة الوزن على مدى أربع سنوات.

 

البطاطس المقلية


الغذاء الثاني الذي وجد باحثو هارفارد أنه يسبب أكبر زيادة في الوزن والبطاطس المقلية ، التي ارتبطت بزيادة قدرها 3.35 رطل من الوزن.

 

يقول والتر سي ويليت ، رئيس قسم التغذية في كلية هارفارد للصحة العامة: «تزيد البطاطس المخبوزة الموقرة مستويات السكر في الدم والأنسولين بسرعة أكبر وإلى مستويات أعلى من نفس الكمية من السعرات الحرارية من سكر المائدة النقي».

 

وأضاف باتريك جي سكريت ، المؤلف المشارك للكتاب والمحرر السابق لمدونة هارفارد هيلث ، «البطاطس المقلية تفعل الشيء نفسه ، ولكن مع إضافة كمية من الدهون».

 

البطاطس المقلية ليست فقط ذات سعرات حرارية عالية، ولكنها تُصنع أيضًا من خلال عملية خطيرة.

 

البطاطس المقلية مقلية ومعالجة للغاية، ولقد ثبت أن الكربوهيدرات في القلي العميق تنتج مركبًا كيميائيًا خطيرًا ومسرطنًا يسمى الأكريلاميد ، والذي يرتبط بالسمنة في منطقة البطن.

 

اللحوم الحمراء الدهنية

اللحوم الحمراء هي من أهم الأطعمة المحفزة لزيادة الوزن من دراسة نيو إنجلاند جورنال أوف ميديسين .

 

وأظهر مسح الصحة والتغذية الصيني لأكثر من 16000 مشارك أن ما يميز اللحوم التي تسبب زيادة الوزن في البطن واللحوم التي تحافظ على حركة الأيض هو مدى دهون القطع. لذلك ، عندما تحاول إنقاص الوزن ، تجنب خلطات اللحم البقري المفروم الدهنية التي تحتوي على 70٪ من الدهون الخالية من الدهون بنسبة 30٪.

 

اللحوم المصنعة

قد يؤدي تناول اللحوم المصنعة إلى تعريض حياتك للخطر، وربط باحثو هارفارد استهلاك اللحوم المصنعة مع 0.93 رطل إضافي من زيادة الوزن خلال فترة 4 سنوات.

 

زيادة الوزن ليست السبب الوحيد الذي يجب أن تقلل من استهلاكك للحوم المصنعة، وارتبط الطعام أيضًا بزيادة مخاطر الإصابة بمرض السكري والسرطان وارتفاع ضغط الدم .

 

الكحول

 لقد ثبت أن استهلاك الكحول يخدع جسمك لتناول المزيد أيضًا. في الواقع ، وجدت جامعة ليفربول أن ما لا يزيد عن مشروبين يمكن أن يزيدا بشكل كبير من كمية الطعام الذي نستهلكه لأنه يغير تصورنا للطعام ويعزز كم تبدو لذيذة.

 

ووجد تقرير آخر في مجلة أكاديمية التغذية وعلم التغذية أن شرب الكحول يمكن أن يجعل الناس يتناولون 384 سعرة حرارية إضافية في اليوم، لذلك إذا كنت ترغب في شرب الماء ، فتأكد من تناول رشفات من الماء بين المشروبات الكحولية وحاول تجنب الكوكتيلات السكرية.

 

المشروبات الغازية
تحتوي العديد من المشروبات الغازية على شراب الذرة عالي الفركتوز، ووفقًا للباحثين في جامعة برينستون ، يمكن أن تسبب مركبات الكربون الهيدروفلورية زيادة في الوزن مثل سكر المائدة العادي.

 

في دراسة أجريت على الحيوانات ، أصيب 100 % من الفئران التي تناولت مركبات الكربون الهيدروفلورية بالسمنة ، وهي نتيجة لم تظهر في تجارب النظام الغذائي الأخرى.

 

ووجدت الدراسة أيضًا أن الفئران التي استهلكت أشكالًا أخرى من السكر اكتسبت وزنًا أقل من أولئك الذين تم تغذيتهم بمركبات الكربون الهيدروفلورية ، حتى عندما كان استهلاكهم من السعرات الحرارية هو نفسه، واستبدل الصودا بالماء أو العصائر أو الشاي أو القهوة، وللحصول على بعض الإلهام من الترطيب ، تحقق من مياه التخلص من السموم لفقدان الوزن.