محمد نصري: «الغريب » سيحصد الجوائز في مهرجان عمان السينمائي الدولي 

 الفنان محمد نصري
الفنان محمد نصري

أبدي الفنان محمد نصري، سعادته بالمشاركة ضمن الجالية المصرية في مهرجان عمان السينمائي الدولي بفيلم "الغريب" ،متوقعًا أن يحقق الفيلم نجاحًا كبيرًا ويحصد الجوائز، مشيرا إلى أن فيلم "الغريب" بطولة نخبة كبيرة من النجوم أبرزهم الممثل الفلسطيني أشرف برهوم، ومحمد نصري، ومحمد بكري، ومن إخراج أمير فخر الدين.

وأضاف " نصري" خلال مداخلة هاتفية عبر قناة الغد، اليوم الجمعة ، أن فيلم  " الغريب" تدور أحداثه فى منطقة الجولان، التي وإن كان الواقع السياسي لها بأنها أراض سورية محتلة، حول شخصية عدنان الذي يُعاني من أزمة وجودية لخيبة أمل والده فيه بعد فشله أن يُصبح طبيباً وتأخذ حياته منعطفها عند لقائه الشاب الغريب المُصاب عند الحدود ويحاول إنقاذه.

 

وتابع :" فاز فيلم "الغريب"  في المسابقة الرسمية للفيلم الطويل في مهرجان روتردام للفيلم العربي الذي يُقام في مدينة روتردام الهندية، والذي انطلقت فعالياته بعد عامين من انقطاع عروضه الحية بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 ".

 

ووفقاً لإدارة مهرجان عمان السينمائي، من المقرر أن يتم الإعلان عن الفائزين في الفئات التنافسية الثلاث خلال الحفل الختامي للمهرجان، وسيحصل الفائزون في الفئات التنافسية على جوائز نقدية - ٢٠ ألف دولار أمريكي لأفضل فيلم عربي روائي؛ ١٥ ألف دولار أمريكي لأفضل فيلم وثائقي عربي؛ ٥ ألاف دولار أمريكي لأفضل فيلم عربي قصير.

 

وتضم قائمة الأفلام الروائية الطويلة العربية المرشحة لجائزة السوسنة السوداء بالمهرجان كالتالي قدحة من إخراج أنيس الأسود "تونس" وفيلم "كوستا برافا" من إخراج مونيا عقل "لبنان" وفيلم بنات عبدالرحمن من إخراج زيد أبو حمدان "الأردن" ، وفيلم "فرحة " من إخراج دارين ج. سلام "الأردن" ،  وفيلم "غدوة" من إخراج ظافر العابدين "تونس".

 

ويفتتح المهرجان بفيلم "peace by chocolate" من إخراج جوناثان كيسر، وهو آخر فيلم من بطولة الراحل حاتم على ، ومن المقرر أن يعرض ضمن فعاليات المهرجان الفيلم القصير "الغريب" للمخرج السوري أمير فخر الدين.

 

كما أعلنت إدارة  مهرجان "عمّان السينمائى الدولى، أول فيلم"، والتى من المقرر أن تنطلق يوم 20 يوليو وتستمر حتى 27 يوليو، عن عرض فيلم "بنات عبد الرحمن ، والذى عرض لأول مرة عالميًا ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي ، والفيلم من إخراج زيد أبو حمدان، وإنتاج الأردن.

 

 ومدة الفيلم  118 دقيقة، وأحداث الفيلم تدور فى حى للطبقة المتوسطة الدنيا فى عمان، حيث تعيش زينب العزباء ، والمتوسطة العمر حياة كئيبة وتعمل خياطة محلية وتعول والدها، وبعد أن رآها والدها عن طريق الخطأ فى ثوب للزفاف تقوم بتعديله، من أجل ابن عمها، تستيقظ زينب لتجد والدها مفقودا.

إقرأ أيضا| مهرجان عمّان السينمائي يحتفي بالمخرج يسري نصر الله