حصاد القوى العاملة بالدقهلية في يونيو| تعيين 1193 شابا.. الأبرز 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أعلنت مديرية القوى العاملة بالدقهلية، أنها قامت بالتفتيش الدوري والحملات فى مجال التفتيش العمالي على 630 منشأة وتم القيام بـ 54 حملة نهارية تفتيش شامل من خلال مفتشى العمل، وعقد 3 ندوات توعية.


جاء ذلك في تقرير قدمه أحمد القللي مدير المديرية لمحمد سعفان وزير القوى العاملة عن ما تم إنجازه خلال شهر يونيه الماضي.


وأشار القللي، في تقريره إلى تلقى 90 شكوى عمالية تم تسوية شكوى منها ودياً، وإحالة 13 شكوى منهم للقضاء، و 12  لجهات أخرى، ومازالت 26  شكوى منها تحت البحث والدراسة.


ولفت إلى أنه في مجال التدريب المهني فقد قامت المديرية ببدء دورة تدريبية على التدريب التحويلى بوحدة التدريب المتنقلة لـ 10 متدربات على مهنة التفصيل والحياكة .

ونوه إلى قيام المديرية باستخراج 1683 شهادة قياس مستوى المهارة، وكارنيه مزاولة الحرفة لـ1683 عاملا على مهن مختلفة.


وأضاف مدير مديرية القوى العاملة بالدقهلية، إلى قيام المديرية بالتفتيش على المنشآت للتأكد من تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19 )، وتابعت المديرية التفتيش على 296 منشأة من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية والتفتيش العمالي .

وكان وزير القوى العاملة محمد سعفان، قد أكد قيام مديرية القوى العاملة بمحافظة الدقهلية بتعيين 1193 شاباً من حملة المؤهلات العليا والمتوسطة وبدون مؤهل بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري، منهم 11 "قادرون باختلاف"، وذلك من خلال شهادات القيد المرتدة  "كعب العمل"، المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية والذين بلغوا 4152  شاباً منهم 27  "قادرون باختلاف"، فضلاً عن توفير 81  فرصة عمل.


وأوضح الوزير أن المديرية قامت بصرف منح رعاية اجتماعية وصحية للعمالة غير المنتظمة المسجلة، حيث تم صرف 27 ألف جنيه رعاية اجتماعية لـ9 عمال، كما تم صرف 35 ألفاً و682 جنيها لـ54 عاملاً رعاية صحية، فضلاً عن تسجيل 15 عاملا جديداً للمنظومة واستصدار كارنيهات لهم.

اقرأ أيضا | القوى العاملة: تعيين 890 شابا منهم 10 «قادرون باختلاف» بالدقهلية