محافظ الغربية يعقد اجتماعا السبت لحل مشكلة مستشفى ٥٧٣٥٧ بطنطا

 الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية
 الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية

أكد  الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، أنه سوف يتم عقد اجتماع عاجل لجميع الأطراف المعنية بحل مشكلة مستشفى سرطان الأطفال ٥٧٣٥٧ بطنطا وذلك بمجرد علمه بالأزمة، حيث سيتم عقد الاجتماع يوم السبت القادم بديوان عام المحافظة في تمام الساعة الـ٥ مساء، ليضم كافة الأطراف المعنية من المستشفى، مديرية الصحة، أعضاء مجلسي النواب والشيوخ من الأطباء، نقيب الأطباء، ونقيب الصيادلة، لوضع حلول للمشكلة والإبقاء على تواجد المستشفى لخدمة أهالي الغربية والمحافظات المجاورة من المصابين بمرض السرطان وسوف يتم اتخاذ إجراءات عاجلة لاستمرار المستشفى في عملها وعدم إغلاقها.

اقرأ أيضا | بالصور.. تشييع جثمان الطفلة رقية ضحية السقوط في بئر ترعة مغطاة بالغربية

 
وكان  محمد عريبي أمين مستقبل وطن بمحافظة الغربية، قد أعلن أنه تم التواصل مع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية لبحث أزمة ما تردد عن قرب إغلاق مستشفى سرطان الأطفال 57357 بمدينة طنطا قريبا بسبب ضعف التبرعات والدعم المجتمعي المقدم للمستشفى وذلك للعمل على إيجاد حلول جادة لتلك الأزمة.


وأشار إلى أن محافظ الغربية وجه بعقد اجتماع عاجل مع نواب البرلمان من الأطباء والنواب ونقباء الأطباء والصيادلة بمحافظة الغربية لوضع خطة عمل متكاملة لتجاوز تلك الأزمة والإبقاء على هذا الصرح العظيم في خدمة أهالي وأطفال محافظة الغربية والدلتا وعدم إغلاق المستشفى وتوفير دعم كافي لاستمرارها في أداء عملها ودورها الطبي لخدمة المواطنين خاصة مع قيامها بخدمة آلاف الأطفال خلال الأعوام الماضية المصابين بالسرطان .


وأشار الدكتور هاني دنيا نقيب الصيادلة بمحافظة الغربية لـ"بوابة أخبار اليوم" أنه سيتم تدشين حملة مكبرة لوقف قرار إغلاق مستشفى سرطان الأطفال بمدينة طنطا وأن تستمر في تأدية رسالتها وعملها.


وكان رواد التواصل الاجتماعي بالغربية قد تداولوا على نطاق واسع مناشدات بقرب صدور قرار إغلاق مستشفى سرطان الأطفال 57357 بمدينة طنطا بسبب  ضعف الإمكانيات والدعم المجتمعي  للمستشفى.