عاجل

بالصور.. تشييع جثمان الطفلة رقية ضحية السقوط في بئر ترعة مغطاة بالغربية

تشييع جثمان الطفلة رقية ضحية السقوط في بئر ترعة مغطاة بالغربية 
تشييع جثمان الطفلة رقية ضحية السقوط في بئر ترعة مغطاة بالغربية 

كتب عصام عمارة 
شيع أهالي مدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية منذ قليل  جثمان الطفلة رقية أحمد شتا  7 سنوات والتي لقيت مصرعها عقب سقوطها  في حفرة ترعه مغطاة بمنطقة منشية البكري  التابعة لدائرة قسم ثان المحلة بجوار حديقة الأمل.

اقرأ أيضا | المنوفية تودع فقيد الشباب طالب الطب الغريق في مشهد مهيب

وخيمت حالة من الحزن والأسى على أسرتها أثناء تشييع الجنازة حتى تم دفنها بمثواها الأخير بمقابر العائلة بمنطقة المقابر الجديدة بالمحلة الكبرى.


وكانت جهات التحقيق بثان المحلة الكبرى بمحافظة الغربية قد باشرت التحقيقات في حادث سقوط الطفلة رقية أحمد شتا ٧ سنوات في أحد فتحات غرفة صرف مغطي بمدينة المحلة الكبرى والذي أدى إلى وفاتها بعد غرقها بالمياه أسفل الترعة المغطاة.


تم الاستماع لأقوال والدة الطفلة حول ظروف وملابسات سقوطها في فتحة البئر حيث كانت برفقتها وقت الحادث وكذلك مسئولي الري والصرف المغطي وشهود العيان ومعاينة الطب الشرعي ومفتش الصحة الذي أكد الوفاة بسبب الغرق.


وقررت جهات التحقيق التصريح بدفن الجثة وتسليمها لاسرتها لدفنها بمقابر الأسرة بعد ورود تحريات المباحث الجنائية حول الواقعة والتي أكدت عدم وجود شبهة جنائية فى الحادث. 


وكان الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية قد وجه بتشكيل لجنة للتحقيق في الحادث وتكليف  مديرية الري والصرف بالمحافظة ومراجعة كافة غرف الصرف والترع المغطاة في المحافظة وصيانتها وإحكام إغلاقها منعا لتكرار مثل هذه الحوادث.


وكانت أجهزة الإنقاذ النهرى والحماية المدنية بمديرية أمن الغربية  قد نجحت بعد جهود مكثفة استمرت أكثر من ٥ ساعات في انتشال جثة الطفلة رقية أحمد شتا التي تبلغ من العمر 7 سنوات أمس بمنطقة ابودراع بمدينة المحلة الكبرى والتي سقطت في إحدي فتحات الترع المغطاة بالمنطقة والموجودة بجوار حديقه الأمل وتم نقلها إلى مشرحة مستشفى المحلة العام تحت تصرف جهات التحقيق 
حيث قامت  أجهزة الإنقاذ النهرى والحماية المدنية بالدفع بعدد من الغواصين المدربين إلى داخل الترعة المغطاة عن طريق أحد الابار قي محاولة للوصول للطفلة.


كان اللواء هاني عويس، مدير أمن الغربية قد تلقى، إخطارا من مأمور قسم شرطة ثان المحلة الكبري، يفيد بورود بلاغ، من شرطة النجدة، بسقوط طفلة من أحدي الفتحات الموجودة أعلى تغطية إحدى الترع النغطاة  بدائرة القسم.

انتقلت قوة أمنية من المباحث الجنائية والحماية المدنية إلى محل الواقعة، وقوات الإنقاذ النهري، والاسعاف، الي محل الواقعة، وتبين سقوط طفلة في تغطية ترعة مغطاة متفرعة  من بحر شبين، بمنطقة منشية البكري، أثناء سيرها برفقة والدتها.

وكثفت  الأجهزة الأمنية، والتنفيذية والانقاذ النهري، من جهودهم  لمحاولة إنقاذ الطفلة وإخراجها من المياه وقام مسؤول حي ثان المحلة الكبرى بإخطار الإدارة المركزية للري بالغربية لغلق بوابة المياه لتخفيف سرعة تيار الماء حتى تم انتشال الجثة بواسطة غواصين الإنقاذ النهرى ونقلها الى مشرحة مستشفى المحلة العام.