إيذانا بإعلان انتهاء رئاسته رسميا

راجاباكسا يرسل استقالته لرئيس برلمان سريلانكا عبر البريد الإلكتروني

الرئيس السريلانكي المستقيل جوتابايا راجاباكسا
الرئيس السريلانكي المستقيل جوتابايا راجاباكسا

أرسل الرئيس السريلانكي المستقيل جوتابايا راجاباكسا، خطاب استقالته اليوم الخميس، إلى رئيس البرلمان ماهيندا يابا أبيواردينينا، عبر البريد الإلكتروني، إيذانا بإصدار إعلان عام رسمي ينهي رئاسة راجاباكسا للبلاد.
وكان راجاباكسا قد وصل - في وقت سابق اليوم - إلى سنغافورة على متن رحلة جوية قادمة من جزر المالديف، بعد فراره من بلاده عقب الاحتجاجات المناهضة للحكومة.


ونقلت شبكة (سي.إن.إن.) الأمريكية عن مصدر حكومي رفيع المستوى - لم تكشف عن هويته - إنه جرى إرسال خطاب الاستقالة عبر البريد الإلكتروني، بعد وصول راجاباكسا إلى سنغافورة. 
ووقع راجاباكسا - بالفعل - خطاب استقالته أول أمس - وذلك ، بتاريخ 13 يوليو الجاري. ومن المنتظر أن يصدر رئيس البرلمان، إعلانًا عامًا ينهي رئاسة راجاباكسا للبلاد.


وكان آلاف من المحتجين قد اقتحموا، السبت الماضي، مقر رئاسة الجمهورية في فورت، وسط هتافات وتصفيق، بعد فرار رئيس الجمهورية، ليتم الاستيلاء على كل من منزل الرئيس والأمانة الرئاسية من قبل المتظاهرين.
وتمر سريلانكا بأكبر أزمة اقتصادية في تاريخها، إذ تبلغ ديونها أكثر من 50 مليار دولار أمريكي وبات الإفلاس وشيكا، كما يندر الوقود في العديد من المحطات وأصبحت الأدوية شحيحة.