مقاطعة زابوروجيه: استفتاء الانضمام إلى روسيا في بداية سبتمبر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن مسؤول السلطة المحلية في مقاطعة زابوروجيه، عن موعد لإجراء الاستفتاء على انضمام المقاطعة إلى روسيا.

وقال فلاديمير روغوف، عضو مجلس إدارة مقاطعة زابوروجيه، في الحديث لـ"سبوتنيك"، إن مقاطعة زابوروجيه ستشهد استفتاء الانضمام إلى روسيا في بداية الخريف المقبل في النصف الأول من شهر سبتمبر، على الأرجح. وأضاف أنه سيتم إعلان موعد نهائي في وقت لاحق.


اقرأ أيضًا| الرئيس الفرنسي يريد وقف الصراع العسكري في أوكرانيا دون التدخل فيه

وأكد أن سكان المقاطعة يطالبون بإجراء الاستفتاء في أسرع وقت.

وكان قد صرح رئيس الإدارة العسكرية والمدنية في منطقة زابوروجيه، إيفجيني باليتسكي، بأن أكثر من 60% من سكان المنطقة يرون أنفسهم كيانا منفصلا تابعا لروسيا في المستقبل، وتقع منطقة زابوروجيه جنوبي وسط أوكرانيا.

 

وكتب باليتسكي على قناته على منصة "تلجرام"، أكثر من 60% من سكان منطقة زابوروجيه يودون أن يروا أنفسهم كيانًا منفصلاً داخل روسيا ويريدون أن يتبعوا سيناريو شبه جزيرة القرم.
 

وأضاف باليتسكي،بالنسبة لنا، فأن شبه جزيرة القرم اليوم هي مؤشر على كيف أصبحنا جزءًا من روسيا، حيث تم بناء الطرق وزيادة الرواتب وتعزيز المجال الاجتماعي، كما حققت المنطقة نتائج عظيمة في بناء وتطوير البنية التحتية".

وتابع باليتسكي، على الرغم من الأكاذيب التي تتدفق من القنوات الأوكرانية والأجنبية، فإننا نرى الحقيقة ونتحدث إلى الناس ونعرف الطريق الذي نريد أن نسير فيه".

وأكد باليتسكي أن الاستعدادات لإجراء استفتاء حول مسألة انضمام المنطقة إلى روسيا يمكن أن تتم في غضون الأشهر القليلة المقبلة.

يذكر أنه تم تحرير حوالي 70% من أراضي منطقة زابوروجيه، ولا يزال المركز الإداري للمنطقة تحت سيطرة كييف.