أسوأ عصير يمكن تناوله قد يزيد من دهون البطن

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

عندما يتعلق الأمر بمعظم الأطعمة والمشروبات ، فإن الكثير من الأشياء الجيدة يمكن أن يؤدي إلى بعض النتائج الصحية السلبية، والعصير ليس استثناء.على الرغم من أنه يمكن أن يكون صحيًا ويوفر بعض الفوائد اللامعة ، إلا أنك تريد التأكد من أنك تختار النوع الصحيح ولا تبالغ في الانغماس في الأنواع الخاطئة.


تقول آمي جودسون ، اختصاصية تغذية ، إنه لا يوجد طعام أو شراب يسبب دهون البطن . ومع ذلك ، إذا كنت تتناول سعرات حرارية أكثر مما تحتاج ، فيمكن أن تساهم على المدى الطويل في زيادة الوزن وزيادة الدهون في البطن. لذلك ، قد تكون المشروبات المحلاة بالسكر مثل بعض العصائر والعصائر المضاف إليها السكر عاملاً في زيادة السعرات الحرارية غير الضرورية»، وذلك حسب ما ذكره موقع «Eat This، Not That».


تقول جودسون: «بدون إدراك ذلك ، يأخذ الكثير من الناس سعرات حرارية مضافة من المشروبات المحلاة بالسكر».

مع ما يقال ، تستمر جودسون في اقتراح أنه بينما يفكر معظم الناس في المشروبات الغازية وعصير الليمون ومشروبات الطاقة عندما يفكرون في المشروبات المحلاة بالسكر ، من المهم ملاحظة أن العصائر وغيرها من المشروبات الصحية يمكن أن تكون أيضًا مضاف إليها السكر ، وبالتالي فهي بها الكثير من السعرات الحرارية .

توضح جودسون: «يعتبر العصير شيئًا مثيرًا للاهتمام لأن جميع العصائر توفر السكر على شكل فركتوز ، وهو سكر طبيعي موجود في الفاكهة ومع ذلك ، فإن بعض العصائر  توفر فوائد مغذية أكثر من غيرها».

على سبيل المثال ، يقترح جودسون أن عصير الرمان 100٪ يوفر أيضًا مضادات الأكسدة والبوتاسيوم بينما يوفر عصير البرتقال 100٪ فيتامين ج وبعض فيتامينات ب المحددة. لذلك ، أثناء تناولك للسكر ، فهو سكر غني بالمغذيات وله أيضًا فوائد صحية.

وفي الوقت نفسه ، تحتوي بعض العصائر على سكريات مضافة وتحتوي على عدد أقل من العناصر الغذائية.


تشير أخصائية التغذية لورين مانكر ، إلى أن المشروبات البرتقالية يمكن أن تكون سيئة خيارات العصير .

تقول مانكر: «هناك العديد من خيارات مشروبات البرتقال التي تبدو وكأنها عصير برتقال 100٪ ، في حين أنها في الواقع مصنوعة من سكر مضاف ومكونات غير طبيعية، وشرب الكثير من السكريات المضافة يمكن أن يساهم في تراكم الدهون في البطن ، وبعض هذه الأصناف تساهم في القليل جدًا من المغذيات الدقيقة».

وتشير جودسون أيضًا إلى أن هذه الأنواع من المشروبات هي تلك التي يجب عليك الحد منها في نظامك الغذائي ، لأنها تحتوي على القليل من الفوائد الغذائية أو لا تحتوي على أي فوائد غذائية ويمكن أن تضيف الكثير من السعرات الحرارية الإضافية إلى يومك.

كيف تعرف أنك تختار العصير المناسب؟
عند زيارة متجر البقالة المحلي الخاص بك ، هناك الكثير من خيارات العصير للاختيار من بينها، تشارك جودسون بعض اقتراحاتها:

ابحث عن عصير 100٪. هذا يعني أن الفاكهة في العصير يجب أن تكون العنصر الأول في قائمة المكونات.


ابحث عن العصائر الخالية من السكريات المضافة.

أقرأ أيضاً : أسوأ مشروب يمكن أن يتسبب في إبطاء عملية التمثيل الغذائي لديك


ابحث عن العصائر الطازجة . 


ابحث عن عصير الفاكهة المهروس، وهذا يعني أن الفاكهة بأكملها قد تم هرسها أو مزجها ، مما يضيف الألياف .