تعرف على مواجهات ربع النهائي بأمم أفريقيا لكرة اليد

جانب من مباراة مصر والمغرب
جانب من مباراة مصر والمغرب

اكتمل عقد المنتخبات المتأهلة  للدور ربع النهائي لبطولة كأس الأمم الأفريقية الـ 25 لكرة اليد للرجال "مصر2022"  الموهبة لكأس العالم 2023 بالسويد و بولندا. والفرق الثمانية هي مصر ، المغرب ، غينيا ، الجزائر ، تونس ، الرأس الأخضر ، أنجولا  ، والكونغو الديموقراطية.

 و تنطلق مباريات الدور ربع النهائي  يوم الجمعة المقبل حيث تقام المباريات الأربع على صالة الدكتور حسن مصطفي ، ففي تمام الساعة الثانية عشر والنصف ظهرا يلعب المنتخب الغيني أمام نظيره المغربي ، أما في تمام الساعة الثالثة  عصرا يواجه المنتخب التونسي نظيره الكونغولي. 

وفي الخامسة والنصف مساء يلعب المنتخب الأنجولي أمام منتخب الرأس الأخضر ، وأخيرا في تمام الساعة الثامنة مساءا يلعب منتخبنا الوطني المصري أمام منتخب الجزائر الشقيق .

و جاء ترتيب مجموعات الدور الأول كالتالي :-

المجموعة الأولى : 
تصدرها منتخب مصر برصيد 4 نقاط جمعهم من فوزين على الكاميرون والمغرب ، وجاء المنتخب المغربي في المركز الثاني برصيد نقطتين من فوز وحيد على الكاميرون ، فيما حل منتخب الكاميرون في المركز الثالث  بدون نقاط.

وفي المجموعة الثانية:
تصدر المنتخب الغيني المجموعة برصيد 4 نقاط من فوزين على الجابون والجزائر ، وحل المنتخب الجزائري ثانيا برصيد نقطتين من فوز وحيد على الجابون ، وأخيرا الجابون في المركز الثالث بدون نقاط.

وفي المجموعة الثالثة : 

تصدرت المنتخب التونسي المجموعة برصيد 4 نقاط من فوزين على نيجيريا والرأس الأخضر ،  وحل منتخب الرأس الأخضر في المركز الثاني برصيد نقطتين من فوز وحيد على نيجيريا والتي جاءت في المركز الثالث بدون نقاط.
وأخيرا في المجموعة الرابعة :

تصدر المنتخب الأنجولي المجموعة  برصيد 6 نقاط من ثلاث انتصارات على زامبيا والسنغال والكونغو الديموقراطية التي احتلت المركز الثاني في المجموعة برصيد 4 نقاط من فوزين على السنغال وزامبيا ، وجاءت السنغال في المركز الثالث بنقطتين من فوز على زامبيا التي حلت بالمركز الرابع بدون نقاط.

«يد مصر» يكتسح المغرب ويتأهل لربع نهائي أمم إفريقيا لليد متصدرا لمجموعته

يحيي خالد أفضل لاعب في مباراة مصر والمغرب بأمم إفريقيا لليد

منتخب مصر يضرب موعدا مع الجزائر في ربع نهائي أمم إفريقيا لليد 

موعد مباراة مصر والجزائر في ربع نهائي أمم إفريقيا لليد