أفضل 4 حيل ذكية لاستخدام قشر جوز الهند.. أبرزها علاج التهاب المفاصل 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

جوز الهند متعدد الاستخدامات وصحي للغاية، ويمكن إضافته كنكهة إلى الأطباق الشهية ، كما يمكن إضافته لشعرك ليعطي لمعان بزيته أو تحويل قهوتك من مشروب عادي إلى مشروب لفقدان الوزن ، فإن جوز الهند ومستخلصاته تستحق المحاولة، ولكن هل سبق لك أن حاولت إعادة استخدام قشر جوز الهند للطهي اليومي أو التنظيف أو علاج الأمراض؟

ووفقا لما ذكره موقع «timesofindia»، إليك بعض الحيل الذكية لاستخدام قشر جوز الهند 

علاج الإسهال 

يساعد ماء قشر جوز الهند في وقف الإسهال ويساعد في تحسين عملية الهضم، وتقليديًا في بعض أجزاء البرازيل ، يُعتقد أن هذا هو أفضل علاج لاضطراب المعدة، ويتم فصل قشر جوز الهند جيدًا وتنظيفها وغسلها. بعد ذلك ، تُغلى هذه القشور في الماء وتُصفى وتُعطى للأشخاص الذين يعانون من التهاب في المعدة وحركات فضفاضة وإسهال.


علاج التهابات المفاصل 
إذا كنت تعاني من التهاب المفاصل وآلام في الجسم ، فإن شرب هذا الدواء التقليدي يمكن أن يساعد في تحسين حالتك، ويمكن أن تساعد الخصائص المضادة للالتهابات الموجودة في قشر جوز الهند في تقليل التورم والألم الناجم عن التهاب المفاصل.

يستخدم في التنظيف 
تقليديا ، تم استخدام قشر جوز الهند في أدوات التنظيف، ويتم فصل الخيوط ومزجها بمسحوق الفحم وعصير الليمون، وتُستخدم هذه المناديل كوسادات فرك ولف مجموعة من الخيوط واستخدامها لتنظيف الأدوات.

اقرا ايضا / منذ العصور القديمة.. «ماء جوز الهند» لعلاج العديد من أمراض الصيف

يزيل الرائحة
يتم اتباع ممارسة أخرى قديمة للحفاظ على الرائحة في الخليج باستخدام قشر جوز الهند في كوب نحاسي تقليدي في معظم الأسر الهندية، حيث يضاف الكافور إلى القشر وتحرق النار الكافور مما يزيل بدوره الرائحة الكريهة من المطبخ والمنزل، كما أنه يعمل كطارد للبعوض.