ننشر التعريفة الجديدة لخطوط النقل الداخلى والخارجى بالإسكندرية

ارشيفية
ارشيفية

اعتمدت محافظة الإسكندرية، تعريفة الركوب الجديدة لخطوط السير لسيارات النقل الجماعي والسرفيس الداخلية والأقاليم، وذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، في ضوء قرار لجنة التسعير التلقائي لأسعار المنتجات البترولية بوزارة البترول وتحريك الأسعار لبعض المنتجات إعتباراً من اليوم الأربعاء.
هذا و قد وضعت اللجنة التي تم تشكيلها لتعديل التعريفات في إعتبارها مسافة كل خط سير وعدد الرحلات تحقيقًا للعدالة، و أن نسبة الزيادة تراوحت من 5% إلي7% لخطوط السرفيس الداخلية ولخطوط الأقاليم على أن يتم إعلان التعريفات الجديدة وتعليقها بكافة المواقف وبصورة واضحة.

اقرأ أيضاً| ضبط 300 حالة إشغال طريق بحي شرق الإسكندرية 

كما تم تنسيق تعريفات خطوط السير لسيارات السرفيس الخارجية ( الأقاليم ) مع المحافظات المجاورة وغيرها من المحافظات التى ترتبط مع محافظة الإسكندرية بخطوط سير لسيارات الأقاليم لضمان توحيد التعريفة .
و بدأت إدارة مشروع محطات الركاب والانتظار، بالإلتزام بنشر التعريفة الجديدة بالمواقف والمحطات المختلفة وتعليقها فى مكان ظاهر. و التنسيق بين المحافظات المختلفة والمجاورة لمحافظة الإسكندرية على توحيد السعر بينها.
كما تم التشديد علي وضع الملصق الخاص بسيارات السرفيس والنقل الجماعي والمتضمن خط السير والأجرة المقررة وفقاً للزيادات الجديدة لعدم قيام قائدى السيارات بزيادة تعريفة الركوب بصورة منفردة أو تقسيم خطوط السير.
و تقوم مباحث المرور ورؤساء الأحياء وإدارة المواقف والهيئة العامة لنقل الركاب بالإسكندرية، ومسئولي التموين، بشن حملات للتأكد من إلتزام سائقى وسائل المواصلات المختلفة بالتعريفة الجديدة وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين