«فسحة الموت» لـ6 أشقاء.. ننشر صور ضحايا انقلاب تروسيكل في الأقصر

ننشر صور ضحايا انقلاب تروسيكل في الأقصر
ننشر صور ضحايا انقلاب تروسيكل في الأقصر

حصلت بوابة أخبار اليوم،  على بعض صور ضحايا انقلاب تروسيكل في ترعة بالأقصر، والذي أسفر عن مصرع 6 أشقاء ونجل خالتهم، وجميعهم من أبناء قرية صوص بنقادة غربي محافظة قنا.

وكان 7 أطفال من أسرة واحدة، لقيوا مصرعهم غرقًا في حادث انقلاب "تروسيكل" كانوا يستقلونه في ترعة أصفون بالبر الغربي للأقصر، وقع الحادث في ساعة مبكرة من فجر أمس الأربعاء بمنطقة السناينة بقرية الرواجح التابعة لمركز ومدينة القرنة بالبر الغربي لمحافظة الأقصر.

 

وفاة 6 أشقاء في حادث الاقصر

 

نتج عن الحادث مصرع 6 أشقاء هم زكريا الحسن محمد وفاطمة الحسن محمد ، سارة الحسن محمد ، هاجر الحسن محمد، يوسف الحسن محمد، ابراهيم الحسن محمد ، و السابع ابن خالتهم يوسف الراعى ، وأصيب الأب والأم والجدة.

حزن ملأ أرجاء المكان ، وأنين الأمهات هزت قلوب الجميع، ودموع الحزن لم تجف بعد، ومواطنون جاءوا من كل مكان للمساعدة والأداء واجب العزاء.

 

تروسيكل الأقصر 

 

هنا في قرية صوص التابعة لمركز نقادة غربي محافظة قنا، كانت القرية مع موعد من الحزن ، بعد سماعهم خبر انقلاب تروسيكل،  يحمل 10 أبناء من أهالي القرية، راح منهم 7 أطفال منهم 6 أشقاء ونجل خالتهم، وأصيب الأب والأم والجدة، في حادث مؤلم، مشابه لما حدث قبل أيام ، إذ توفي أستاذ جامعي وزوجته وأطفاله الخمسة، من أرمنت الأقصر،  بعد مصرعهم في حادث انقلاب سيارة ملاكي بطريق  أسيوط- سوهاج الصحراوي.

 

والد ضحايا تروسيكل الاقصر يروى تفاصيل مؤلمة

 

الحادث الأخير، كان مفجعا، فالأب والأم والجدة، الذين نجوا من الحادث،  شاهدوا مشاهد قاسية، لن تتركهم طيلة حياتهم، فلقد شاهدوا أبنائهم ، الذين كان حلمهم أن يكبروا أمامهم،  يغرقون ويموتون في نفس واحد، بعد أن حاولوا اسعادهم بالتنزه ورسم الفرحة في قلوبهم،  وكأنهم يعلمون أن هذه هي الفرحة الأخيرة لهم.

يروي الأب المكلوم على أمره قائلا : في حديثه لبوابة أخبار اليوم، انقلب بنا التروسيكل،  وأصبحنا في عمق ، وعندما خرجت وجدت ابني محمد، وقام بشدي بقطعة خشبية،  وقمت بشده أيضا بعد ذلك،  وتم انقاذه،  ووجدنا ظلام ولا يوجد أحد يساعدنا،  وبعدها جاء شباب، وطلبت منهم أن يحاولوا انقاذ أبنائي ، فأنا مصاب وبي جروح وكسور.

وتابع : حاول الشباب إنقاذ ما يمكن انقاذه، ولكن أمر الله نفذ، وأول من انتشلوا جثتها ابنتي فاطمة، حاولنا إنقاذها وعمل اسعافات أولية لها ولكن دون جدوى، ثم يوسف، نجل خالتها، حتى تم انتشال باقي الجثث.

واختتم قائلا : الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله، الفاجعة كانت كبيرة ولكن قضاء الله وقدره ، ادعوا لهم بالرحمة والمغفرة،  وأن يلهمنا الصبر والسلوان.