وصول عدد مشتركي «تلفزيون يوتيوب» إلى 5 ملايين

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

 

عندما قرر يوتيوب YouTube إنشاء منتج يشبه التلفزيون التقليدي في عام 2014 ، كان جزء كبير من الهدف هو فقط إنشاء علاقة أفضل مع هوليوود.

 

وبعد سبع سنوات من القتال مع شركة Viacom حول انتهاك واسع النطاق لحقوق الطبع والنشر، أرادت سوزان وجسيكي، الرئيس التنفيذي لشركة يوتيوب YouTube، طريقة للعمل مع الشبكات والاستوديوهات، وليس ضدها.

 

ووظفت سوزان، كريستيان أوستلين، التي تشغل الآن منصب نائب رئيس إدارة المنتجات في يوتيوب YouTube، ومنحتها تفويضًا واسعًا حينها وقالت: "اكتشفي ما يمكن أن يفعله يوتيوب YouTube مع الشركات الإعلامية الكبرى، مع التركيز على التلفزيون".

 

وبعد سبع سنوات، حقق يوتيوب تي في YouTube TV، حزمة البث المباشر عبر الكابل للشركة، نجاحًا كبيرًا، واليوم أعلنت الشركة أن 5 ملايين شخص يدفعون حاليًا، أو يختبرون YouTube TV، وهو ليس بالضبط نفس عدد المشتركين في 5 ملايين، ولكنه مع ذلك رقم مثير للإعجاب.

 

هذا وقد ارتفع عدد المشتركين في خدمة «الكابل» إلى مليوني مشترك منذ منتصف عام 2020، حتى مع استمرار تضاؤل عدد مشتركي الكابلات في الولايات المتحدة، وفقًا لـ Variety - إلى 46.2 مليون مشترك في الربع الأول من هذا العام.

 

ومن جانبها أعلنت شركة Comcast، وهي أكبر شركة في مجال الكابلات الأمريكية، عن 17.6 مليون مشترك في الربع الأول من هذا العام، بانخفاض ما يقرب من مليوني مشترك عن العام الماضي.

 

وفي الوقت نفسه، كانت خيارات كابل الإنترنت عبارة عن حقيبة مختلطة، تنمو Hulu مع Live TV بشكل جيد، مع ما يقرب من 4.1 مليون مشترك، في حين أن Fubo و Sling وعدد قليل من الآخرين فشلوا في الغالب في اللحاق بيوتيوب، الذي أصبح يملك خمسة ملايين مشترك، مما يجعل YouTube TV لاعبًا صغيرًا حقا، ولكنه حقيقي ومتواجد في سوق التلفزيون.

اقرأايضا : لمنافسة نتفليكس.. يوتيوب يطلق 5500 برنامجًا تلفزيونيًا وفيلمًا مجانًا