لصحة أفضل .. 5 أنواع من المكسرات تساعدك على تقليل الالتهاب

صورة موضوعية
صورة موضوعية

يمكن أن يكون لما تأكله تأثير مباشر على صحتك اليومية خاصة عندما يتعلق الأمر بالالتهابات، ومن المهم الحفاظ على مستويات الالتهاب منخفضة لمنع تطور الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والأوعية الدموية والسكري والخرف وأمراض المناعة الذاتية. 

حتى أصغر تغيير في نظامك الغذائي يمكن أن يكون له تأثير كبير على صحتك مثل رش بعض المكسرات فوق وجبتك. على وجه الخصوص ، من المعروف أن هذه المكسرات هي الأفضل لتقليل الالتهاب بسبب المؤشرات الحيوية المضادة للالتهابات.

ووفقا لما ذكره موقع «Eat This، Not That»، هناك أفضل 5 أنواع من المكسرات لتقليل الالتهاب مع تقدمك في العمر.

عين الجمل 
يعد عين الجمل أحد أفضل أنواع المكسرات لتقليل الالتهاب نظرًا لتركيزه العالي من حمض ألفا لينولينيك ، وهو نوع من أحماض أوميجا 3 الدهنية المعروفة بتأثيرها القوي في مكافحة الالتهابات . 

خلصت دراسة نُشرت في مجلة الكلية الأمريكية لأمراض القلب إلى أن تناول عين الجمل يوميًا يمكن أن يقلل من تركيز العديد من المؤشرات الحيوية الالتهابية ، ويوصى به لتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

اللوز
مقارنة بالمكسرات الأخرى ، يحتوي اللوز على كمية أعلى من الألياف بثلاثة جرامات للأونصة، لا يساعد استهلاك ما يكفي من الألياف خلال اليوم في إدارة الوزن وخفض الكوليسترول فحسب ، بل يمكن أن يساعد أيضًا في تقليل الالتهاب.

يشتهر اللوز أيضًا بكونه مصدرًا غنيًا لفيتامين E ، ووفقًا لمؤسسة التهاب المفاصل ، تظهر الأبحاث أن اتباع نظام غذائي غني باللوز يمكن أن يساعد في تقليل علامات الالتهاب.

الفول السوداني 
خلصت إحدى الدراسات التي أجرتها المجلة الأمريكية للتغذية السريرية إلى أن تناول المزيد من المكسرات يمكن أن يساعد في علاج الالتهاب ، بما في ذلك الفول السوداني. 

تم ربط استهلاك المكسرات بخفض بروتين سي التفاعلي ، والذي يتم إنتاجه في الكبد وإرساله إلى مجرى الدم ويزيد عندما يكون جسمك ملتهبًا، وارتبط الفول السوداني على وجه التحديد بمستقبل عامل نخر الورم السفلي 2 - مما يعزز النشاط الالتهابي للخلايا.

يحتوي الفول السوداني أيضًا على نسبة عالية من الأرجينين ، وهو نوع من الأحماض الأمينية التي تساعد في بناء العضلات، ووفقًا لمهندسي الطب الحيوي في جامعة ديوك ، يمكن أن يساعد بناء العضلات في الآثار الضارة للالتهاب المزمن على المدى الطويل.

البندق
يعتبر البندق ثاني أغنى مصدر للأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة ويعرف بأنه غذاء ممتاز مضاد للالتهابات. 

يشير الطب المؤكسد وطول العمر الخلوي إلى أن البندق هو أيضًا غذاء ناقص شحميات الدم ، مما يعني أنه يحتوي على نسبة أقل من الدهون المشبعة وهو خيار جيد لصحة القلب نظرًا لقدرته على خفض مستويات الكوليسترول الضار المرتبط بشكل شائع بزيادة الالتهاب وخطر الإصابة بالأمراض المزمنة

الفستق

الفستق غني بمضادات الأكسدة المتعددة ومعروف بقدرته على تقليل الإجهاد التأكسدي الذي يؤدي إلى زيادة نسبة الكوليسترول الضار ، وفقًا لمجلة التغذية، يسبب الإجهاد التأكسدي خللاً في أنواع الأكسجين التفاعلية ، مما قد يؤدي إلى التهاب مزمن . 

النظام الغذائي الغني بالبوليفينول مثل النوع الموجود في الفستق، وهو المفتاح لتقليل الإجهاد التأكسدي والنشاط الالتهابي.