تخفيض سعر التذكرة لـ٧٥ جنيهاً .. ومدرج مجانى لحاملى كارنيه الاتحاد

بطولة أفريقيا لليد | الفراعنة وأسود الأطلسي.. مواجهة عنيفة لاستعراض العضلات

المنتخب لم يجد صعوبة فى الفوز على الكاميرون
المنتخب لم يجد صعوبة فى الفوز على الكاميرون

يخوض الليلة منتخب مصر لكرة اليد ثانى مواجهاته فى النسخة الـ٢٥ من بطولة أفريقيا لكرة اليد التى تستضيفها مصر ، ويلتقى الفراعنة فى الثامنة مساء نظيره المغربى أو أسود الأطلسى كما يلقبه عشاقه على صالة الدكتور حسن مصطفى بأكتوبر .


حقق الفراعنة فوزاً كبيراً فى الافتتاح وافترسوا أسود الكاميرون بعدما روضوها وحققوا نتيجة كبيرة ١٧/٤٠ وأكدوا من البداية رغبتهم القوية فى الحفاظ على لقبهم بعد عرض راق عقب حفل الافتتاح فى حضور وزير الرياضة الدكتور أشرف صبحى ورئيس الاتحاد الدولى الدكتور حسن مصطفى ورئيس اللجنة الأولمبية المهندس هشام حطب ورئيس الاتحاد الأفريقى منصور اريمو وكوكبة من نجوم كرة اليد المصرية والأفريقية .


طوى الفراعنة صفحة أسود الكاميرون واستعدوا لأسود المغرب وهى المباراة الأهم كونها تحسم صدارة المجموعة، وخاض الفريق مران أمس وكان معظمه استشفائيا للتخلص من آثار الإرهاق بالإضافة إلى محاضرة مع الخواجة باروندو المدير الفنى الإسبانى تحدث خلالها مع اللاعبين.

وأشاد بالمستوى الطيب الذى قدموه فى مواجهة الكاميرون مع مناقشة بعض النقاط الإيجابية والسلبية من أجل تطوير الأداء مستقبلاً، ثم انتقل بارندو للحديث عن مواجهة المغرب وشرح طريقة المواجهة بعدما تحدث مع اللاعبين عن طريقة أداء المنافس وكيف سيتعامل معه، ثم انتقل إلى محاضرة بالفيديو شاهد خلالها طريقة لعب المنتخب المغربى وقسم الأدوار على اللاعبين وطالبهم بحفظها عن ظهر قلب .


بداية قوية
ومن جانبه أكد الإسبانى روبرتو جارسيا بارندو تعليقاً على الفوز على الكاميرون أنه سعيد بالبداية القوية فى بطولة كأس الأمم الأفريقية والفوز على منتخب الكاميرون فى أول مباراة .
وقال : «حققنا فوزا هاما على الكاميرون فى بداية مشوارنا بالبطولة الأفريقية وقدمنا أداء قويا وهى بداية هامة لنا جميعا» .


وأكد على أهمية الفوز وأن تبقى فى أفضل حالاتك خلال الفترة المقبلة وأوضح أن الجهاز الفنى يدرس أداء جميع الفرق ويحلل أداءها، وفى الأدوار المقبلة بربع النهائى ونصف النهائى يجب أن نتطور بشكل أكبر.


واختتم : «بالتاكيد خسارة ذهبية دورة ألعاب البحر المتوسط لم تؤثر على اللاعبين فهى بطولة تحضيرية لأمم أفريقيا والآن نحن فى بطولة مختلفة ويجب أن نركز فيها للتتويج باللقب والتأهل لبطولة العالم.

والمنتخب جاهز بقوته الضاربة والجميع متحفز للقيام بدوره وخدمة بلده من أجل التتويج والفوز بالبطولة وأى لاعب نمنحه الفرصة يتمسك بها بثقة وثبات ويبلى بلاءً حسناً.


المشوار طويل
ومن جانب آخر أكد مدير المنتخب أيمن صلاح أن المشوار مازال طويلاً وأن الفوز على الكاميرون مجرد خطوة فى بداية المشوار الأفريقى ..وحذر صلاح لاعبيه من المغرب
وأكد أن القادم أصعب خاصة أن هناك منتخبات منافسة ظهرت بشكل متميز.

وقال : الحمد لله نجحنا فى الفوز على الكاميرون وقدمنا عرضاً جيداً لكنها صفحة وانتهت وكل تركيزنا فى الخطوة التالية، تحدثنا مع اللاعبين وانتقلنا إلى مواجهة المغرب الأصعب من الكاميرون وكلنا عزم واصرار على الفوز لمواصلة المسيرة وتصدر المجموعة .


اللقب الثامن هدفنا
ومن جانبه أكد أكرم يسرى الجناح الأيمن لمنتخب مصر أن الفريق لديه الثقة للتتويج بلقب أمم أفريقيا الحالية فى مصر للمرة الثامنة فى تاريخ الفراعنة.
وقال : «حققنا بداية قوية فى البطولة وأداءً جيداً وسعداء بدعم الجماهير فى اللقاء الأول، والأداء كان مؤشرا جيدا لمشوارنا بالبطولة خطوة بخطوة حتى النهائى.

وأكد أكرم أن البطولة ليست سهلة ونحن نعمل بقوة كما لعبنا فى بطولة العالم وأولمبياد طوكيو وكل البطولات، فكل الفرق قوية مثل تونس والجزائر وأنجولا ولديها تاريخ كبير فى أفريقيا ونحترم الجميع .


وشدد على أن الفراعنة يمتلكون القوة والجاهزية لتحقيق اللقب هنا فى مصر ويجب أن نلعب بشكل أقوى فى المباريات المقبلة .


الألفى إقامة كاملة فى البطولة !
وفى سياق متصل.. ظل الكابتن محمد الألفى مدير البطولة مقيماً منذ أسبوعين فى مقر البطولة إقامة كاملة ولم يذهب لمنزله وحتى أول أيام العيد تناول «الفتة واللحمة» فى مقر البطولة مع لمة العمل والزملاء ورجال اللجنة المنظمة.

وقال الألفى ضاحكا : «أنا بالفعل مقيم هنا إقامة كاملة وأسرتى تتابعنى وتحاول مساعدتى ..وعندما سألته .. «مبتروحش» ؟! .. قال : «لا منذ ١٥ يوما وابنى يحضر لى متعلقاتى يومياً ويستبدل ملابسى.

وأود أن أشكره وكل هذا يهون من أجل خدمة بلادى « . .. وعبر الألفى عن سعادته بخروج حفل الافتتاح والتنظيم بصورة متميزة حتى الآن وأضاف الحمد لله الجميع بذلوا مجهوداً كبيراً وتفانى فى العمل من أجل ظهور التنظيم المصرى بشكل متميز ومصر قادرة على تنظيم أكبر البطولات فى العالم.

وقال : « أشكر الوزير الدكتور أشرف صبحى على دعمه وتحويل صالة أكتوبر الدولية إلى صرح عالمى وللأمانة هو من أهم الداعمين لنا ولا يرفض لنا طلباً يساعدنا على النجاح والشكر موصول لرئيس الاتحاد الدولى الدكتور حسن مصطفى بقيمته الكبيرة والذى أصر على حضور الافتتاح رغم انشغاله الشديد وهو ما منح البطولة قيمة عظيمة بتواجده والأهم أن نواصل النجاح على خير».


تخفيض سعر التذكرة
وقررت اللجنة المنظمة للبطولة دخول اللاعبين و المدربين حاملى كارنيهات الاتحاد المصرى لكرة اليد للموسم السابق إلى مباريات بطولة أفريقيا مجانا و ذلك بداية من مباراة منتخب مصر الوطنى و منتخب المغرب القادمة.. صرح بذلك كابتن عمرو صلاح أمين صندوق الاتحاد و رئيس لجنة التسويق ببطولة الأمم الأفريقية.

و قال إن هذا القرار قد اتخدته اللجنة المنظمة برئاسة الدكتور محمد الأمين و الكابتن محمد الألفى مدير البطولة  حيث سيتم تخصيص مدرجين بمجمع الصالات المغطاة دكتور حسن مصطفى للاعبى و مدربى كرة اليد المصرية..يأتى ذلك تشجيعاً من اللجنة المنظمة للبطولة للحضور الجماهيرى للمباريات و خاصة أبناء كرة اليد المصرية من اللاعبين و اللاعبات و المدربين.


وأضاف الكابتن محمد الألفى مدير البطولة أن هناك قراراً من شركة تذكرتى المسئولة عن تنظيم وطرح التذاكر بتخفيض سعر التذكرة من ١٥٠ لـ٧٥ جنيها لتشجيع الجمهور على الحضور ودعم التنظيم المصرى بعد طلب البعض تخفيض سعر التذكرة واستجابت اللجنة المنظمة فوراً .

اقرأ ايضا | مدرب منتخب الجزائر لكرة اليد: الأخطاء الفردية سبب الهزيمة أمام غينيا وفرصة التأهل قائمة