عاجل

صحة المنوفية: المرور على 39 مستشفى خاصا خلال إجازة عيد الأضحى

جانب من الجولات
جانب من الجولات

قام فريق العلاج الحر بمديرية الشئون الصحية والإدارات الطبية التابعة لمحافظة المنوفية  بقيادة الدكتورة شيرين مسعد مدير إدارة العلاج الحر بالمديرية ، خلال أيام الوقفة وإجازة عيد الأضحى المبارك بالمرور على عدد 39 مستشفى خاصة على مستوى المحافظة منذ بدء خطة التأمين الطبي التي أطلقتها وزارة الصحة والسكان تزامناً مع احتفالات عيد الأضحى المبارك وحتي الاثنين الموافق ثالث أيام العيد.

حيث تم التأكد من تأمين الفعاليات والأنشطة والاحتفالات بجميع أنحاء المحافظة والتأكد من انتظام سير العمل داخل المستشفيات وفقاً لجداول الطوارئ بين الأطقم الطبية، ضماناً لتقديم أفضل الخدمات الطبية للمواطنين خلال أيام عيد الأضحى المبارك .

اقرأ أيضا| «صحة قنا» تتابع انتظام العمل بالمستشفيات خلال فترة عيد الأضحي

كذلك تم التأكد من التزام كافة المنشآت بمعايير مكافحة العدوى والالتزام بمعايير الجودة وتوافر الأدوية والمستلزمات الطبية بجميع الأقسام بكل مستشفى على حده وتواجد الأطقم الطبية على مدار الساعة خاصةً بأقسام الاستقبال والطوارئ.

وشدد وكيل صحة المنوفية على جميع العاملين بالمنشآت الصحية الخاصة بالمحافظة بالالتزام برفع درجة الاستعداد القصوى تزامناً مع احتفالات المحافظة بعيد الأضحى المبارك حرصاً على صحة وسلامة المواطنين وحفاظاً على استدامة الارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة.

وذلك بناءً على توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان ، وتعليمات الدكتور هشام زكي رئيس الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص ، واللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية ، وتكليف الدكتور خالد جمال عبد الغني وكيل وزارة الصحة بالمنوفية ، بالمرورات المكثفة لأحكام الرقابة على المنشآت الصحية الخاصة.