الإمارات تقرر زيادة استثماراتها في مصر لـ35 مليار دولار

جمال الجروان، الأمين العام لمجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج
جمال الجروان، الأمين العام لمجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج

قال جمال الجروان، الأمين العام لمجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج، إنه لا توجد أية عوائق أمام رفع الاستثمارات الإماراتية في مصر إلى 35 مليار دولار خلال 5 سنوات، من 20 مليارًا حاليًا، نظرًا للفرص الوفيرة، والتطورات التي تشهدها البيئة الاستثمارية.

وأضاف أن مصر تقع في أولويات الاستثمار الإماراتي في الخارج، مع تحسن صناعة القرار الاستثماري في مصر، والإمارات استثمرت الـ20 مليار دولار المذكورة في نحو 15 عاما الماضية.

وأوضح أن النفط والغاز والبتروكيماويات والطاقة المتجددة من أبرز القطاعات المرشحة لاستقطاب الاستثمارات في مصر.

أضاف الجروان، في مقابلة مع قناة الشرق السعودية، أن مصر مقبلة على فترة واعدة من جذب الاستثمارات الأجنبية أكثر من أي وقت مضى، موضحا أن هناك توافق قوي بين الحكومة الإماراتية وصناع القرار في مصر.

وأعلنت الإمارات ضخ 5 مليارات دولار استثمار في مصر خلال الفترة الأخيرة.

في أواخر مايو الماضي، أعرب المستثمرون الإماراتيون خلال لقاء مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن ترحيبهم بالاستثمار في مصر، وأكد جمال الجروان، وقتها أنه فور الإعلان عن هذا اللقاء أكدت 25 شركة إماراتية المشاركة فيه في نفس اليوم، ثم تزايد العدد بعد ذلك، بما يعكس اهتمام رجال الأعمال الإماراتيين بالاستثمار في مصر.

ووصف "الجروان" الاقتصاد المصري بأنه اقتصاد مرن جاذب للاستثمارات، مؤكدا أن الاستثمارات الأجنبية في مصر تحظى برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، ودعم الحكومة.

وقال الجروان: مستثمرو الإمارات شركاؤكم للأبد، وسيكونون شركاء المرحلة الجديدة التي أطلقتها مصر، وتم إعلانها في المؤتمر الصحفي العالمي لرئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، ونحن ملتزمون بتطوير استثماراتنا في مصر إلى أقصى حد، وهناك اهتمام كبير من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، بدفع الاستثمارات الإماراتية في مصر.

اقرأ أيضا | محافظ جنوب سيناء يلتقي مستثمر إماراتي لاستعراض وبحث فرص الاستثمار بشرم الشيخ