كما انفردنا.. روي فيتوريا مديراً فنياً لمنتخب مصر رسميًا

روي فيتوريا مع حازم إمام
روي فيتوريا مع حازم إمام

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم عن تولي البرتغالي روي فيتوريا تدريب منتخب مصر الأول لكرة القدم رسميًا، خلفا لايهاب جلال.

ووفقا لمصدر داخل اتحاد الكرة فإن البرتغالي وافق علي تدريب الفراعنة ، يرافقه أربعة مساعدين أحدهما محلل أداء وآخر مدرب حراس مرمي ، مما يعني عدم تواجد عصام الحضري مدرب الحراس الذي كان مساعدا في جهازي كيروش وايهاب جلال.

ووافق روي فيتوريا علي تدريب منتخب مصر لمدة أربعة سنوات حتى نهائيات كأس العالم 2026 ، وفقا للاتفاق الذي تم خلال الساعات الأخيرة مع حازم إمام ممثل اتحاد الكرة للتفاوض مع المدرب الجديد.

وشهدت الساعات القليلة الماضية تطورات جديدة بشأن ملف مدرب منتخب مصر الأول لكرة القدم ، الذي يتولي المهمة خلفا لايهاب جلال.

وعلى الرغم من فتح باب المفاوضات من جانب مسؤولي اتحاد الكرة منذ فترة مع روي فيتوريا والتي شهدت تعثرات إلا أن الساعات الأخيرة شهدت محادثات متكرره بين حازم إمام ومحمد بركات عضوا مجلس الجبلاية مع المدرب و وكيله ، انتهت بموافقة المدرب علي تدريب الفراعنة.

كما تم الاتفاق أن يكون العقد عامين قابل للتجديد حتي نهائيات كأس العالم 2026. 

وبات واضحا أن اتحاد الكرة يسعي للتعاقد مع مدرب من المدرسه البرتغالية في ظل وجود العديد من المدربين البرتغاليين في الدوري المصري وعلي رأسهم جوسفالدو فيريرا المدير الفني لفريق الزمالك وريكارد سواريش مدرب الأهلي الجديد وفييرا مدرب إنبي والميدا مدرب فاركو.

وشهدت الفترة الماضية اعتذار أكثر من مدير فني عن تدريب منتخب مصر بسبب فشل المفاوضات وأبرزها بشأن الأمور المالية وراتب المدير الفني .