حميد الشاعري: درست الطيران.. وحصلت على الجنسية المصرية في 2006

الفنان حميد الشاعري
الفنان حميد الشاعري

قال الفنان حميد الشاعري إنه لا يهمه أن يعرف الجمهور أنه موزع وملحن للعديد من الأعمال الفنية، خاصة الفنان عمرو دياب، مؤكدًا: "العمل هو الذي يعيش، والعديد من الأعمال الفنية القديمة يرددها الناس دون معرفة ملحنها".

وأضاف خلال لقاء في برنامج "معكم منى الشاذلي"، والمذاع عبر فضائية cbc، أن أول أغنية نجحت مع الهضبة كانت تحمل اسم "ونندم" والتي طرحها عام 1990.

وتابع: "عمرو دياب، دارس للموسيقى وأنهما متفاهمين وصرحاء جدًا وأن عمرو دياب قدم ألحانًا مميزة جدًا ووزعها له ومنها أغاني: "يومنهم، وأيامنا، عرفتي مين حبك، ليالي العمر".

وكشف الفنان حميد الشاعري خلال الحلقة أنه درس طيران في لندن وبعدها حدثت ظروف وجاء للقاهرة وأكمل دراسته بها، مؤكدًا أن والدته مصرية وأنه نال الجنسية المصرية في عام 2006.

وتابع: “مصر أعطتني كثيرًا وجئت لها وأنا في سن التاسعة عشر، وعشت طفولتي كلها في ليبيا، كنت آتي من ليبيا للإسكندرية وأنا أرتدي المايوه وذلك لأن والدتي من الإسكندرية وأقاربها كلهم بها”.

وكان حميد الشاعري، قد قال في تصريحات سابقة وبالتحديد عام 2018، أنه تم توقيفه من نقابة الموسيقيين لمدة 4 سنوات ، ولا يعلم حتى الآن لماذا أوقفوه عن الغناء .

وأضاف الشاعري ، خلال لقائه ببرنامج «عائشة» المذاع على فضائية «صدى البلد»، أن هناك بعض الأشخاص وراء إيقافه بالنقابة، موضحًا أنه من الممكن أن يكون سبب الإيقاف، عدم تجديد الكارنيه.

وأشار حميد الشاعري، إلى أنه عاد للغناء بعد 4 سنوات بأغنية «حبيبي يا نور العين» للفنان عمرو دياب ، بأمر من مدير مكتب الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك والذي أنهى الإيقاف بعد 48 ساعة من مقابلته له.

كما أكد الفنان حميد الشاعري، أنه اكتشف هيثم شاكر وشذى ووائل جسار بالإضافة إلى حكيم.