جوجل تكشف عن أسباب ارتفاع معدلات البحث الإلكتروني عن السياحة والسفر إلى مصر بنسبة 15 %

صورة موضوعية
صورة موضوعية

ارتفعت معدلات البحث الإلكتروني عن السياحة والسفر إلى مصر بزيادة 15 % مقارنة بالفترة التي سبقت أزمة فيروس كورونا، وهي نسبة أعلى من متوسط نسب الزيادة العالمية خاصة بعد فعاليتي "المومياوات الملكية" و"طريق الكباش".. جاء ذلك على الصفحة الرسمية لوزارة السياحة والآثار.

وكان الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، قد استقبل مؤخرا مارتن روسكي رئيس الشئون الحكومية والسياسات العامة لدى جوجل في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وذلك خلال زيارته لمصر، وهشام الناظر مدير عام جوجل مصر، وعدد من قيادات جوجل، وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون بين الوزارة وجوجل خلال الفترة المقبلة.

وقام مسئولو جوجل خلال اللقاء بتقديم عرض تقديمي عن نتائج الحملات الترويجية الإلكترونية التي قامت بإطلاقها وزارة السياحة والآثار مؤخرا بالأسواق المستهدفة، من خلال استعراض نسب المشاهدات والمتابعة والطلب على مصر، والتي أظهرت زيادة معدلات البحث الإلكتروني عن السياحة والسفر إلى مصر على شبكة الإنترنت، الذي ارتفع وفقا لجوجل بنسبة 15% عما قبل أزمة فيروس كورونا، وهو أعلى من متوسط نسب الزيادة العالمية.

وأشار مسئولو جوجل إلى أن فعاليتي "المومياوات الملكية وطريق الكباش" اللاتي تم تنظيمهما خلال عام 2021، يعتبران أحد الأسباب الرئيسية لزيادة البحث على الإنترنت عن المقصد السياحي المصري.

وتم مناقشة وضع الآليات اللازمة لاستثمار هذا الاهتمام بالمكانة السياحية المصرية وربطها بالزائرين الذين يزورون مصر. كما تم خلال اللقاء مناقشة إمكانية مشاركة جوجل في احتفالات الوزارة هذا العام بذكرى مرور 200 عام على فك رموز الكتابة المصرية القديمة ونشأة علم المصريات، ومرور 100 عام على اكتشاف مقبرة الملك توت عنخ آمون، بالإضافة إلى بحث سبل التعاون مع الوزارة بهدف رفع الوعي السياحي والأثري للمصريين.

إقرأ أيضاً: السياحة والآثار: حجاج السياحة يواصلون رمي الجمرات في ثاني أيام التشريق