بلومبرج: 3 دول تستحوذ على 90% من مبيعات السيارات الكهربائية في العالم

صورة موضوعية
صورة موضوعية

 

شكلت كل من اوروبا والصين والولايات المتحدة الامريكية مؤخراً اكبر 3 اسواق للسيارات الكهربائية وفق تحليل "بلومبرج" لمعدلات تبني تلك السيارات حول العالم.

واوضحت بلومبرج في تحليلها ان الولايات المتحدة الامريكية انضمت مؤخرا لسوق استهلاك السيارات الكهربائية التي شكلت 5% فقط من مبيعات السيارات في الولايات المتحدة الامريكية واضافت ان الولايات المتحدة الامريكية والصين وأوروبا استحوذت على 90% من مبيعات السيارات الكهربائية في العالم.

وتوقعت بلومبرج في تحليلها ان تحتل السيارات الكهربائية نسبة 25% من مبيعات السيارات الجديدة على مستوى العالم بحلول نهاية عام 2025

وذكرت بلومبرج ان منحنى التبني للسيارات الكهربائية الذي اتبعته كوريا الجنوبية بدءاً من عام 2021 يتشابه بشكل كبير مع المنحنى الذي اتخذته الصين في عام 2018، والذي يشبه أيضاً النرويج بعد نسبة الـ5% المسجلة في ربعها السنوي الأول من عام 2013. وتأتي كندا وأستراليا وإسبانيا ضمن أسواق المركبات الرئيسية التالية التي تقترب من نقطة التحول هذا العام.

واضافت بلومبرج ان عدد السيارات الكهربائية الموجودة على الطرق حول العالم تخطى حاجز الـ20 مليون مركبة خلال العام الحالي 2022 ، وتوقعت ان يتضاعف هذا الرقم مرة أخرى بحلول نهاية العام المقبل

إقرأ ايضا|الصين تكشف عن خطط لتحفيز الطلب على السيارات