«بيطري الإسماعيلية»: اشراف كامل على ذبح الأضاحي فى 27 نقطة على مستوى المحافظة

صورة موضوعية
صورة موضوعية


قامت مديرية الطب البيطري بالإسماعيلية، بمتابعة والإشراف الكامل علي شوادر بيع  الأضاحي الحية، والإشراف عليها خلال أيام الذبح بعيد الاضحى المبارك، حيث يتم الكشف على الحيوانات الحية و الذبح داخل نقاط الذبيح المنتشرة بالمحافظة و عددهم  ( 5 نقطات ذبح بحي أول،  و 12 نقطة بحي ثان، و 10 نقطات بحي ثالث ) وتحت إشراف طبي كامل، كما تم تحديد طبيب بيطري لكل نقطة ذبيح بالمحافظة، وكذلك التنسيق مع رؤساء الأحياء الثلاثة لرفع المخلفات دوريًا أولًا بأول . 

وذلك لناء علي توجيهات اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية ، لمديرية الطب البيطري بالإسماعيلية، بالإشراف التام علي المجازر الحكومية بالمحافظة، ونقاط الذبيح المنتشرة بالمحافظة خلال عيد الأضحى المبارك، للحفاظ على صحة المواطنين، والتأكد من سلامة الأضاحي. 
 
و من جانبه أكد الدكتور حامد الأقنص مدير مديرية الطب البيطري بالمحافظة أن المديرية المتمثلة في الإدارة العامة للصحة العامة و المجازر، تقوم بالتفتيش على منافذ بيع اللحوم التابعة للمحافظة البالغ عددها ٧ منافذ على مستوى المحافظة و التي تقوم ببيعِ اللحوم بأسعارٍ مخفضة للمواطنين  للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي .
 
و أضاف أن مديرية الطب البيطري تقوم بتزويد المستشفيات، و النوادي ، و مراكز رعاية الشباب، و دور المسنين و دار الأيتام بأطباء متواجدين للكشف على المنتجات الغذائية؛ للتأكد من سلامة الأغذية المقدمة لهم .

وكان محافظ الإسماعيلية قد أصدر قرارا بفتح المجازر الحكومية أمام المواطنين بدائرة المحافظة يوم العيد؛ لذبح الأضاحي و توقيع الكشف الطبيّ عليها مع إعفائهم من الرسوم المحصلة بالمجازر .
 
اقرا أيضا |حملات تموينية على الأسواق والمحلات التجارية والمخابز بالإسماعيلية