بسبب الدماء المجففة.. خبير يكشف حقيقة اختفاء القطط في عيد الأضحى

 باسم هانت خبير تربية  الحيوانات الاليفة الشهير
باسم هانت خبير تربية  الحيوانات الاليفة الشهير

كشف باسم هانت، خبير تربية الحيوانات الأليفة الشهير، السبب الرئيسي وراء اختفاء القطط في عيد الأضحى المبارك، وحقيقة زعم البعض أن القطط تذهب لأداء العمرة في هذه الفترة على اعتبار أنهم من الملائكة على حد زعم البعض.

اقرأ أيضا| حكايات| خدمة «5 نجوم».. فندق بـ«مزاج مميز» للكلاب والقطط بالإسكندرية

ونفى  "باسم هانت"  خلال اتصال هاتفي ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر القناة الاولى، اليوم الإثنين، أن شائعة حج أو عمرة القطط في عيد الأضحى كما ردد البعض وخاصة أن أكثر من شيخ من مؤسسة الأزهر الشريف خرج ونفى هذا الكلام المتداول بكثافة على السوشيال ميديا.

وأرجع سبب هروب القطط في عيد الأضحى المبارك، إلى أن الأمر يرجع إلى تأثر حاسة الشم لدى بعض القطط وبشدة برائحة الدماء المجففة للاضاحي العديدة في الشوارع مما تسبب حساسية لبعض القطط وتجعلها تفضل الابتعاد قدر الإمكان عن الشوارع حتى تهدأ تماما رائحة الدماء وبعدها تتجمع القطط لتناول ما تبقى من لحم ودماء الأضاحي الموجودة في القمامة إن وجدت ثم تعاود في الظهور.

وأوضح "باسم هانت"، أن هناك بعض القطط اعتادوا على أجواء العيد والاضاحي ويتواجدون بصورة طبيعية في الشوارع ولا يختفوا من الأساس.

كانت قد انتشرت شائعات على السوشيال ميديا باختفاء القطط في عيد الاضحى المبارك بسبب ذهابها إلى الحج والعمرة وقد تم تداول هذه الشائعة بكثافة كبيرة جدا في الساعات الماضية.