هيئة الأركان المشتركة: الصواريخ الكورية قادرة على توجيه «ضربة مدمرة» 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن الجنرال كيم سونج كيوم رئيس هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية، اليوم الاثنين 11يوليو، أن القوات الصاروخية في البلاد قادرة على توجيه «ضربة مدمرة» لأي عدو محتمل، في رسالة ردع على ما يبدو ضد تهديدات كوريا الشمالية النووية والصاروخية.

وفي اجتماع مع الصحفيين، علق الجنرال "كيم" على زيارته الأسبوع الماضي إلى إحدى وحدات القيادة الإستراتيجية للصواريخ بالجيش، والتي قال إنها تهدف إلى توجيه مثل هذا التحذير.

اقرأ أيضًا: رصد حالة إصابة بمرض «الكوليرا» في الصين

وقال كيم سونج: "بما أن كوريا الشمالية قامت باستفزازات إستراتيجية مختلفة وتهدد كوريا الجنوبية،  فقد اعتقدت أنني يجب أن أبعث برسالة مختلفة إلى العدو".

وأضاف كيوم: أن"الصواريخ التي تمتلكها كوريا الجنوبية هي على مستوى كبير، واعتقدت أن الزيارة حملت ويجب أن تحمل رسالة تحذير مفادها أن كوريا الجنوبية قادرة على توجيه ضربة مدمرة للعدو".

وأكد كيم، إلى كوريا الشمالية على أنها عدو، لكنه أكد أنه لا داعي لتسميتها بالعدو أو استعدائها إذا لم تشكل أي تهديد. وقال "كيم": «الجنود موجودون لحماية الأمة من تهديدات العدو والاستفزازات والغزو».

وشدد كيم سونج كيوم، على أهمية «حق الدفاع عن النفس» القائم على «المبادئ والأساسيات» في حالة قيام العدو بأي استفزاز.
 وقال كيم: «إذا استفزنا العدو فإننا نقوم بالعمليات العسكرية على أساس حقنا في الدفاع عن النفس، ولسنا بحاجة إلى السؤال حول ما إذا كان ينبغي لنا ممارسة هذا الحق»، مسلطًا الضوء على ما يبدو على دور الضباط والجنود الميدانيين في الرد على استفزازات كوريا الشمالية.

وقد تولى كيم، النائب السابق لقائد القوات المشتركة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، منصب رئيس هيئة الأركان المشتركة يوم الثلاثاء، وسط المخاوف من قيام بيونج يانج بإجراء تجربتها النووية السابعة أو أي أعمال استفزازية أخرى.