مخابز التموين تواصل إنتاج 270 مليون رغيف في ثالث أيام العيد

المخابز البلدية
المخابز البلدية

تواصل اليوم المخابز البلدية، التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، في ثالث أيام عيد الأضحى المبارك، إنتاج وتوزيع الخبز المدعم لأصحاب ومستفيدي البطاقات التموينية؛ حيث تقوم بإنتاج نحو 270 مليون رغيف مدعم يوميا لصالح مستحقي الدعم، يحصل كل منهم على 5 أرغفة، بسعر 5 قروش للرغيف.

وأكدت وزارة التموين، حصول المخابز البلدية قبل وقفة عرفات على احتياطي من الدقيق يكفي 4 أيام وهي فترة إجازة العيد، لتوفير الخبز البلدي المدعم لأصحاب البطاقات التموينية طوال أيام العيد.

وكشفت مصادر بوزارة التموين، عن عدم السماح للمخابز البلدية بالحصول على إجازة خلال أيام العيد، باستثناء نسبة 30% فقط من المخابز البلدية ، وذلك بعد الحصول على موافقة مسبقة من مديرية التموين التابع لها المخبز، بشرط أن يكون بالمنطقة مخبز آخر يعمل خلال العيد ، حتي لا تتعطل مصالح مستحقي الدعم.

وتتابع غرف عمليات وزارة التموين والتجارة الداخلية، بالديوان العام ، والغرف الفرعية بمديريات التموين على مستوى المحافظات ، انتظام صرف الخبز المدعم إلى أصحاب ومستفيدي البطاقات التموينية، في ثالث أيام عيد الأضحى المبارك.

وكانت وزارة التموين قد أعلنت عن استمرار عمل المخابز البلدية، والمنافذ التموينية خلال أيام عبد الأضحى المبارك ، حتي ثالث أيام العيد، لافته إلى انشاء ‏غرف عمليات مركزية بالمديريات اضافة الى مكاتب التموين الفرعيه ‏وغرفه عمليات بالوزارة للتأكد من وصول الدعم الى مستحقيه سواء ‏بالخبز او بالسلع التموينية.

كما شددت وزارة التموين على جميع مديرياتها بالمرور الدائم على المخابز ومنافذ صرف ‏السلع التموينية للتأكد من التزامهم بصرف احتياجات المواطنين من ‏الخبز والسلع التموينية حتي ثالث أيام العيد.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة التموين ممثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية، قد اكدت على صرف مستحقات أصحاب المخابز عن تكلفة تصنيع الخبز للمخابز البلدية المدعمة والتي تعمل في المنظومة التموينية بصفة منتظمة طوال أيام عيد الاضحى المبارك بالتعاون والتنسيق مع البنوك المصرية وشركة بنوك مصر.

وأوضحت وزارة التموين والتجارة الداخلية أن هذا الإجراء يأتي في إطار حرص وزارة التموين علي انتظام عمل المخابز البلدية طوال أيام اجازة عيد الاضحي المبارك، وتوفير الخبز البلدي المدعم لكافة المواطنين أصحاب البطاقات التموينية طوال ايام عيد الاضحى المبارك، لافته إلى وجود ‏مخزون استراتيجي من الدقيق بالمخابز يصل الى أربعة ايام في العيد.‏