المنيا على كورنيش النيل

«كورنيش المنيا» في ثالث أيام العيد.. ضحك ولعب و«فتة باللحمة»

صورة موضوعية
صورة موضوعية

توافد المواطنون بمحافظة المنيا على الحدائق والمتنزهات العامة وكورنيش النيل، في ثالث أيام عيد الأضحى المبارك، للاحتفال والتنزه، والأطفال يلعبون بالألعاب الترفيهية مثل النطاط وكرة القدم والمراجيح الشعبية.

وتجمع الأهالي مع أسرهم في شكل دوائر وحلقات منذ الساعات الأولى من الصباح، الأطفال والنساء وكبار السن يجتمعون حول  طعامهم الذي تم إعداده من المنازل وهو الفته باللحمة.

كما شهدت الألعاب الموجودة على الكورنيش إقبالاً كبيرًا من قبل الأطفال، بالإضافة إلى الإقبال الكبير على المراكب النيلية لعمل رحلات نيلية بداخل المياه.

وفي نفس السياق، تكثف الأجهزة الأمنية من تواجدها في الحدائق العامة والأماكن المفتوحة لتأمين المواطنين ومنع أعمال التحرش بالفتيات، بالإضافة إلى تسيير دوريات مرورية طوال اليوم لمتابعة الحالة الأمنية.

ومن ناحيته، شدد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا على رؤساء مجالس المدن بأهمية متابعة المعديات النيلية وعدم مخالفتها الحمولة ووقف أى معدية نيلية تخالف التعليمات المقررة للسير ،كما شدد على أهمية رفع القمامه مباشرة من الحدائق والمتنزهات بعد انتهاء الاحتفالات ،واكد القاضي على متابعة التعدى على الأراضى الزراعية ووقف أى أعمال بناء تحدث فى اوقات الاحتفالات فورا وتحرير المحاضر اللازمة لها.

اقرأ أيضا|  مراكز شباب محافظة المنيا تواصل استقبال المواطنين في ثاني أيام العيد