ارتفاع أسعار الوقود والأعلاف والأسمدة يقود المملكة المتحدة لنقص في منتجات الألبان

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حذر المدير الإداري لكبري شركات التغذية، اليوم الأحد 10 يوليو، من انه يمكن أن يؤدي ارتفاع أسعار علف الحيوانات والكهرباء إلى نقص في منتجات الألبان في المملكة المتحدة.

وقال أميرحمادي المدير الإداري لكبري شركات التغذية الأنجليزية، لصحيفة التلغراف: "يعاني المزارعون من ارتفاع أسعار الوقود والأعلاف والأسمدة ، في حين أن نقص العمالة يضر بالصناعة".

وأشار حمادي أيضًا إلى أنه في ظل هذه الظروف، انخفض إنتاج منتجات الألبان بالفعل بنسبة 3٪ ، وإذا وصل هذا الرقم إلى 5٪ ، فستواجه البلاد نقصًا.

في وقت سابق أصبح معروفًا أن ملايين البريطانيين معرضون لخطر الوقوع على حافة الفقر بسبب ارتفاع أسعار الكهرباء، وحتى دعم الدولة لن يكون قادرًا على تلبية احتياجات الأسر الأكثر ضعفًا بشكل كامل.

 في الخامس يوليو، ظهرت معلومات أنه مع حلول برد الشتاء ، يمكن لبعض الشركات البريطانية أن توقف عملها إذا توقفت إمدادات الغاز الروسي إلى أوروبا.

يشار إلى أن الحكومة قللت من أهمية مشكلة إمدادات الطاقة للمملكة المتحدة ، مما يضمن تدفئة مستقرة في الشتاء.

في أواخر مايو، أعربت صحيفة The Times عن قلقها من أن ملايين البريطانيين قد يواجهون انقطاعًا في التيار الكهربائي ونقصًا في الغاز.

يقول الاقتصاديون إنه بدلاً من الإضرار بالاتحاد الروسي ، فإن العقوبات تؤدي إلى ارتفاع الأسعار في بريطانيا.

بالإضافة إلى ذلك ، في أبريل ، أظهرت نتيجة استطلاع أجرته صحيفة ديلي ميرور أن أكثر من نصف البريطانيين لن يكونوا قادرين على دفع فواتيرهم في المستقبل القريب ، وأن أكثر من 5 ملايين شخص في البلاد يضطرون بالفعل للاختيار بين التدفئة والطعام.