حديث وشجون

شقه للإيجار بجنيه فى الشهر!

إيمان راشد
إيمان راشد

 اندهشت وانا اقرأ بنود عقد إيجار حرر عام ٢٠٠٥ لشقة على مساحة ٧٥ مترا بجنيه واحد فى الشهر.
طرفا العقد رئيس جمعية تنمية المجتمع المحلى بوراق العرب والطرف الآخر هو الدكتور على المصلحى رئيس هيئة البريد فى ذلك الوقت.
وتعجبت فإن قيمة الإيجار تثير العجب ليس فى الوقت الحالى فحسب بل فى تاريخ تحرير العقد أيضا ودهشتى فى الحقيقة من رئيس الجمعية وكيف ولماذا وافق على إيجار المكان بهذا المبلغ الهزيل خاصة وان الجمعية ترعى دارا للأيتام والمسنين هم اولى بكل قرش لتلبيه احتياجاتهم من اكل وملبس وعلاج.


وبرغم ان العقد هو شريعة المتعاقدين الا انى اناشد رئيس هيئة البريد الحالى برفع القيمة الإيجارية بقيمة منطقية تتناسب مع الوقت الذى نعيش فيه.
ورغم ان القانون معه والعدل تطبيق نصوص العقد. الا ان الرحمة فوق العدل.
> هل عادت الكورونا مرة أخرى ام انها لم تذهب أصلا؟.


سؤال راودنى الأسبوع الماضى كثيرا وانا أرى واسمع عن الكثير من الأقارب والأصدقاء قد اصابتهم للمرة الثانية وربما الثالثة الكورونا.
وعندما استفسرت عن ذلك من طبيب صديق اكد لى انه بالفعل هناك حالات غير قليلة عاودتها الإصابة بالفيروس.
اذن علينا ان نعود الى كل الإجراءات الاحترازية والوقائية.


لابد من ارتداء الكمامة وعدم التواجد فى الأماكن المزدحمة خاصه لأصحاب الأمراض المزمنة والأطفال وكبار السن واتخاذ كل الاحتياطات الواجبة التى يكاد الجميع يحفظها عن ظهر قلب فالوقاية خير من العلاج وقانا الله وإياكم شر المرض.
دعاء:
«اللهم تقبل من حجاج بيتك الحرام وارزقنا الذهاب للحج واكتب لنا زيارة لبيتك الحرام، وزيارة قبر رسولك - صلّى الله عليه وآله وسلّم - يا رب العالمين».