المصريون يحتفلون على الشواطئ| الإسكندرية «نجم الشباك».. وزحام في «جمصة»

إقبال كبير من المواطنين على الشواطئ
إقبال كبير من المواطنين على الشواطئ

تواصل شواطئ المحافظات الساحلية، استقبال المحتفلين بالعيد، الذين فروا إلى الشواطئ، فى ثانى أيام عيد الأضحى المبارك، حيث شدد المحافظون على نشر فرق الإنقاذ وسيارات الإسعاف بطول الشواطئ لحماية المصيفين.

وفى الإسكندرية، توافد مئات الآلاف من المواطنين على شواطئها، حيث امتلأت الشواطئ بالمصطافين القادمين من المحافظات المختلفة.

وبدت الشواطئ كاملة العدد، حيث ساهمت رحلات «اليوم الواحد» القادمة من المحافظات المجاورة فى زيادة نسبة الإقبال على الشواطئ خاصة بمنطقة شرق الإسكندرية الممتدة من منطقة المندرة وحتى سيدى بشر.

وأعلن اللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، أنه تم الدفع بفرق المتابعة الميدانية للتأكد من التزام مستأجرى الشواطئ بالاشتراطات التى حددتها المحافظة وذلك لتقديم أفضل خدمة للمصطافين.

وشهد طريق مصر الإسكندرية الصحراوى، توافد أعداد كبيرة من المصطافين المتجهين إلى الساحل الشمالى لقضاء عطلة العيد، فيما لجأت بعض الأسر الإسكندرانية إلى منطقة الساحل الشمالى هرباً من الزحام الذى تشهده الإسكندرية خلال أيام العيد.

وفى الدقهلية، ولليوم الثانى على التوالى،  يتزايد توافد المواطنين من أبناء المحافظة والمحافظات المجاورة على مصيف «جمصة» وذلك هربا من حرارة الجو.

وتم تكثيف الخدمات المرورية على رافد جمصة مع تزايد رحلات «اليوم الواحد» المتجهة للمصيف كما تم دعم الخدمات على شاطئ المصيف وداخل حدائقه ومتنزهاته العامة.

وقام اللواء ضياء الدين قطب رئيس المدينة ونوابه ومساعدوه، بجولات على البلاج وحدائق «ابن لقمان وأم كلثوم والأندلس» وموقف السيارات وسوق المدينة، للتأكد من توافر كل الخدمات لرواد المصيف.

وفى كفر الشيخ، تصدر مصيف «بلطيم» لليوم الثانى المشهد، حيث استقبل المصطافين منذ الصباح الباكر، وسط تواجد مكثف لرجال الإنقاذ للتدخل فى الحالات الطارئة.

وفى بورسعيد، استعاد شاطئ بورسعيد رواده، فى اليوم الثانى للعيد، بعد انتهاء المصطافين من متابعة عمليات الأضاحى والزيارات الأسرية فى اليوم الأول وزحف المواطنون للشاطئ منذ ساعات الصباح  وزادت كثافة رحلات اليوم الواحد من المحافظات المجاورة وتوجهت غالبيتها لقضاء اليوم على شاطئ البحر. كما شهدت الشواطئ «الجديدة» على الشاطئ الغربى لبورسعيد إقبالا كبيراً من خلال  القرى السياحية الجديدة، التى أقيمت هناك ونفس الحال شهده شاطئ مدينة بورفؤاد بإقبال كبير للاستمتاع بالشاطئ الأشبه بحمام السباحة ولا يعرف الأمواج أبداً.

وفى دمياط، شهد مصيف «رأس البر» إقبالا ملحوظا مقارنة بأول أيام العيد، وأعلنت مدينة رأس البر» تحت إشراف د. منال عوض، محافظ دمياط و برئاسة وليد الشهاوى رئيس المدينة، حالة الطوارئ بنشر 100 بحار بطول الشاطئ من خلال 32 برج مراقبة وفرق إنقاذ متحركة بمعدات الإنقاذ لتجوب البحر لمنع عبور المصطافين للمناطق المحددة للسباحة، بالإضافة الى انتشار خيم تجميع الأطفال التائهين ونقاط الإسعاف.

وفى جنوب سيناء، شهدت مدينة «رأس سدر» بجنوب سيناء، إقبالًا كبيرًا على شواطئها العامة والسياحية من قبل أهالى المدينة وزائريها من محافظات مصر المختلفة لقضاء إجازة العيد.

وأوضح على حمادة، رئيس مدينة رأس سدر، أن المدينة تستقبل رحلات اليوم الواحد على الشواطئ العامة.

اقرأ ايضا | تخصيص أول شاطئ لذوي الهمم في الإسكندرية| فيديو