فسحة جميلة على كورنيش النيل

ممشى أهل مصر.. نسمة هواء تقاوم الحر في ليالي العيد بالقاهرة

فسحة جميلة على كورنيش النيل
فسحة جميلة على كورنيش النيل

تجد كل المظاهر الجميلة في أعياد مصر ومنها عيد الأضحى، فالعيد ليس فتة ولحمة ونحرًا للأضاحي، أو تجمعًا للأهل والأقارب لتبادل التهنئة وتوزيع العيدية على الصغار فحسب، بل فسحة جميلة وخروجة حلوة. 

جذب ممشى أهل مصر الجديد المواطنين للاحتفال بعيد الأضحى وتجمع المئات مساء اليوم مع انخفاض درجات الحرارة للاستمتاع بنسمات الهواء العليل من النيل بعد التطوير الذى لحق بالكورنيش، وأصبح تحفة جمالية.

توافد المصريون على كورنيش النيل بعدما انتهت غالبية أعمال التجديد فى مناطق متعددة بشكل أبهر الجميع وانطلاقه تحت اسم «ممشى أهل مصر» الممتد من كوبرى إمبابة حتى منطقة 15 مايو. 

وخلال جولة قامت بها «الأخبار»، عبر المواطنون عن سعادتهم بالممشى الذى نال إعجابهم وحرصوا على التردد عليه خلال أول أيام العيد.

وانتشرت جموع الأسر مصطحبين أطفالهم للتنزه والاستمتاع بأجواء النيل وطغت السعادة وجوه المتواجدين بالقرب من المكان والابتسامة التى لم تغب عن وجوههم طيلة فترة جلوسهم على النيل. 

وانتشر بائعو غزل البنات بين جموع المواطنين على الكورنيش ورسموا حالة من الفرحة على وجوه الأطفال الصغار الذين أقبلوا عليهم للشراء فيما توجه عدد من الأسر إلى كوبرى قصر النيل الذى اكتظ بأعداد غفيرة من الناس الذين حرصوا على التقاط الصور السيلفى والتذكارية مع النيل من فوق الكوبرى وحرص الشباب على القيام على ركوب المراكب النيلية من أجل التمتع بنزهة جميلة داخل النهر الخالد وانطلقت أصداء أنغام الأغانى الشعبية فى مشهد بديع متناغم مع انعكاس الأضواء الزاهية على صفحة النيل. 

أكد مصطفى سعد 34 عاما أن الكورنيش من أحب المناطق لقلبه ويقصده فى المناسبات أو الإجازات ليستمتع بالنظر إلى النيل والمياه، مشيراً إلى أنه منذ أن عزمت الحكومة على تطوير الكورنيش والبدء فى مشروع الممشى، أصبح من الزائرين الدائمين للمكان.

وأضاف خالد يوسف ٢٧ سنة أنه لثانى مرة يأتى الى الممشى، حيث يجد متعة كبيرة فى الاستمتاع برؤية القاهرة ليلا خاصة عندما تكون الجولة مع اصدقائى على كورنيش النيل فنستغل تواجدنا لقضاء متعة مختلفة فى الاحتفال بالعيد. 

وأضاف عاطف فايز أنه فخور بهذا المشروع العملاق الذى يعد واحداً ضمن عدد كبير من المشروعات التى تنفذها الدولة حالياً لتوفير حياة كريمة للمصريين.

وأشار شهاب صبرى طالب بالثانوى من الوراق إلى أنه أول مرة يحضر الى الممشى بعد أن سمع عنه من زملائه خاصة بعد انتهائنا من الذهاب الى السينما ففضلنا قضاء وقت اخر مختلف ورؤية مناظر القاهرة ليلا قبل العودة الى المنزل.

وأضاف ماهر لمعى ٤٥ سنة صاحب أعمال حرة أنه قرر اصطحاب أسرته فى فسحة جماعية تختلف عن كل عام من الذهاب الى المتنزهات والحدائق العامة خاصة والحرارة مرتفعة جدًا بالنهار وفضلنا المجىء ليلاً الى ممشى أهل مصر للاستمتاع بالجو الهادئ بعيداً عن الصخب والضوضاء المتواصل فى أنحاء العاصمة.

اقرأ ايضا | غسيل وتطهير كورنيش النيل بكفر الزيات استعدادا لعيد الأضحى| صور