«ماندو» يحيي ذكرى وفاة سامي العدل.. ويطالب الجمهور بقراءة الفاتحة

سامي العدل
سامي العدل

أحيا المخرج الشاب ماندو العدل ذكري وفاة عمه سامي العدل، الذي رحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم الموافق 10 يوليو، إثر تدهور حالته الصحية.

ونشر ماندو، صورة للراحل عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي " فيسبوك "، وعلق عليها قائلًا: "ذكرى وفاة حبيبي.. الفاتحة من فضلكم".

وولد الفنان سامي العدل في 2 نوفمبر 1946 في محافظة الدقهلية، وعشق الفن منذ الطفولة وكان يتمنى أن يصبح نجمًا مشهورًا، فقدم في اختبارات المعهد العالي للفنون المسرحية وبفضل موهبته العملاقة تم قبوله.

كانت أول تجاربه الفنية في فيلم "كلمة شرف" أمام الفنان الراحل فريد شوقي، استطاع من خلال الفيلم أن يلفت نظر جميع المشاركين في العمل بقوة حضوره وموهبته الفذة،.

ينتمى سامي، لعائلة فنية عريقة وهى عائلة العدل التى تمتلك واحدة من أكبر شركات الإنتاج فى مصر، ويعد واحدًا من مؤسسى الفن الحديث فى مصر.

ورحل سامى العدل عن عالمنا يوم 10 يوليو من عام 2015 عن عمر ناهز 68 عاما في المركز الطبي العالمى بسبب هبوط حاد في الدورة الدموية نتيجة ضعف في عضلة القلب، وشيعت جنازته من  من مسجد آل رشدان بمدينة نصر وشارك في الجنازة والعزاء عدد غفير من نجوم ونجمات الفن في مصر والوطن العربى.

اقرأ المزيد.. بكلمات مؤثرة| ابنة الراحل «سامي العدل» تحيي ذكرى وفاة والدها