الزراعة: طرح لحوم بلدية بسعر 135 جنيه بمنافذ الوزارة| خاص

الدكتور محمد القرش المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة
الدكتور محمد القرش المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة

قال الدكتور محمد القرش المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة فى تصريح خاص لـ «بوابة اخبار اليوم» أن الوزارة قامت بطرح لحوم بلدية بمنافذ قطاع الإنتاج بسعر 135جنيه لكيلو الكندوز الصغير بجانب ضخ كميات إضافية من السلع الغذائية بمنافذ وزارة الزراعة المنتشرة في أنحاء الجمهورية لزيادة حجم الكميات المعروضة من السلع الغذائية أقل بنسبة تصل ل 25% عن مثيلاتها بالأسواق .

وأضاف القرش أن هناك غرفة عمليات للمتابعة عملية تداول السلع الغذائية بالمنافذ التابعة للوزارة خلال أيام العيد فضلا عن تشكيل غرفة عمليات مركزية بالوزارة للمتابعة والتنسيق المستمر بين جميع القطاعات التابعة لها للتواصل مع المواطنين وتلبية احتياجاتهم.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الزراعة أن ما حدث بالفترة الأخيرة من مشروعات تضمنت زيادة أعداد رؤوس الماشية إضافة إلى تحسين السلالات والجودة الإنتاجية، كان له أثر إيجابي كبير فى تحقيق استقرار اسعار المواد الغذائيه لافتًا إلى زيادة نسبة النمو في تحقيق الاكتفاء الذاتي من اللحوم الحمراء بنسبة 60% .

يذكر أن المنافذ التى وفرتها القوات المسلحة ووزارات الداخلية والتموين والزراعة ساهمت بشكل فعال في توافر اللحوم بشكل كبير في الأسواق، والتي يتم طرحها بشكل مستمر وبأسعار مخفضة مما جعل شريحة كبيرة من المواطنين يفضلون شراء اللحوم الحمراء منها بدلًا من محلات الجزارة .

ومن جانبه أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى أنه كان قد تم تحديد كميات اللحوم المبردة والمجمدة والمصنعات من اللحوم طبقاً لاحتياجات السوق المحلي حيث وافقت اللجنة المختصة على الاستيراد لاكثر من 331 ألف رأس ماشية منها 276 ألف رأس من عجول الأبقار الحية بغرض التربية وحوالي 55 الف رأس للذبيح الفوري و ذلك في إطار جهود الوزارة لضبط واستقرار أسعار اللحوم الحمراء خلال عيد الاضحى .