« صحافة أخبار اليوم » .. المستقبل يبدأ الآن

الكاتب الصحفي أحمد جلال
الكاتب الصحفي أحمد جلال

محمد القليوبي 

تسعى أكاديمية أخبار اليوم، منذ إنشائها إلى تقديم خريجين على أعلى مستوى بما يتلائم مع سوق العمل الصحفي بكافة مجالاته، ومع نهاية كل عام يقوم طلاب الأكاديمية من قسم الصحافة برئاسة دكتورة نشوى اللواتي بتقديم مشروعات تخرجهم التي تحتوي على خلاصة دراستهم الصحفية على مدار أربعة سنوات.

وهذا العام شارك 10 مشروعات وكانت عبارة عن مجلات متخصصة في مجالات الرياضة والتكنولوجيا والمرأة والسياحة وغيرها، بالإضافة لمجلات عامة والمشروعات هي “بوسطة، سواح -٤٠، طريقنا، هو، أنت بكسر التاء، أنتيكا، الجيل الرابع، ٢١٢٢، أولمبي”.

وتقول الدكتور نشوى اللواتي، رئيس قسم الصحافة بأكاديمية أخبار اليوم، إن مناقشة مشروعات التخرج هذا العام أتت من قبل لجنة ضمت الكاتب الصحفي أحمد جلال رئيس مجلس إدارة دار أخبار اليوم، والدكتور ليلى عبد المجيد عميد كلية إعلام جامعة القاهرة السابقة، ورفعت فياض مدير تحرير أخبار اليوم.

وأضافت أن اللجنة مكونة من خبراء مهنيين وأكاديميين قدموا خبراتهم للطلاب ونصائح مهنية وموضوعية خلال المناقشات، وهي مرحلة مهمة للطلاب ممن سيعملون في المجال الصحفي مستقبلا من خلال استفادتهم من ملاحظات لجنة المناقشة.

وتتابع أن طلاب قسم الصحافة بأكاديمية أخبار اليوم يدرسون مواد الصحافة والإعلام على مدى أربعة سنوات، كما أنهم يحصلون على فرص للتدريب بمؤسسة أخبار اليوم، ما يؤهلهم للتعرف على سوق العمل قبل تخرجهم، وهذا ما يستطيعون استغلاله خلال إعدادهم لمشروعات التخرج الخاصة بهم.