في ذكرى رحيله.. المسرح العربي يكرم الفنان سامي العدل

سامي العدل
سامي العدل

تحل اليوم 10 يوليو2022، الذكرى السابعة لرحيل الفنان والمنتج الكبير سامي العدل، الذي توفي في عام 2015، عن عمر يناهز الـ68 عامًا بعد صراعه مع المرض.

ولد  سامي العدل  في 2 نوفمبر 1946بمحافظة الدقهلية، وأحب الفن منذ طفولته مما دفعه للدراسة بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

بدأ رحلته مع التمثيل من خلال فيلم  «كلمة شرف» مع فريد شوقي عام 1972، ثم شارك بمجموعة من الأدوار الثانوية، حتى قدم مسلسل«السمان والخريف» الذي يُعد شهادة ميلاده الفنية.

واشترك العدل في عدد كبير من المسلسلات مثل: "حكايات هو وهي"، بلاغ للنائب العام، أبرياء في المصيدة، اللص الذي أحبه، الفجالة، حديث الصباح والمساء، محمود المصري، وآخرها بين السرايات".

تزوج الراحل سامي العدل ثلاث مرات، الأولى من الفنانة عفاف رشاد ثم انفصلا، والثانية كانت من الفنانة نادية شكري، ولديه منها ابنة وحيدة هي رشا، والثالثة من الكاتبة والممثلة ماجدة نورالدين ولديه منها أحمد وخالد.

يعتبر الفنان الراحل سامي العدل من أهم مشجعي نادي الزمالك، ومن أشهر مقولاته:  "أن عشقه للزمالك لا يرتبط بالبطولات،  ما بنشجعش الزمالك علشان يكسب بطولة إحنا بنحب الزمالك بس".

وكُرم الفنان الراحل سامي العدل، قبل وفاته بأيام من قبل مهرجان المسرح العربي، وخلال التكريم دخل في نوبة بكاء شديدة وذلك بسبب تذكره لصديق عمره الفنان إبراهيم يسري.  

وقال في كلمته خلال التكريم: "بهدى هذا التكريم إلى صديقي وزميلي المرحوم إبراهيم يسرى، تمنيت يوم تكريمنا في المعهد يكون متواجدًا معانا إبراهيم يسرى لأنه دفعتي أنا وفاروق الفيشاوي وعماد رشاد لكن للأسف يوم عيد ميلاده ربنا افتكره وكنا متعودين نقول على إبراهيم الوحيد اللي عمرنا مسمعناه بيجيب سيرة حد غلط خالص عشان كده ربنا سابنا يعذبنا وافتكره هو".

وبعد التكريم بأيام لحق الفنان سامي العدل بصديقه الفنان إبراهيم يسرى، ورحل سامي عن عالمنا في يوليو 2015، عن عمر يناهز 68 سنة، بعد وعكة صحية.