«علاج اضطرابات المعدة وتحسين صحة القلب».. أبرز فوائد التين الشوكي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

«التين الشوكي» أحد أنواع الفاكهة الشعبية التي يعشقها عدد كبير من الأشخاص، فضلاً عن احتوائه على الكثير من الفوائد الصحية مثل: خسارة الوزن وضبط مستوى السكر في الدم، ومحاربة الشيخوخة.
    
ويعرف التين الشوكي بأنه «فاكهة العظماء»، وهي فاكهة بوضاوية تنمو على أوراق نبات الصبار، وواحدة من ضمن الفواكه الصيفية التي يحرص الناس على تناولها، ووفقاً لما ذكره موقع «LiveStrong»، فإن لها العديد من الفوائد، ومنها:

- علاج اضطرابات المعدة
تحتوي فاكهة التين الشوكي على نسبة عالية من الألياف الطبيعية والتي تساعد على تحسين عملية التمثيل الغذائي وبالتالي تحسين عمل الجهاز الهضمي والحماية من اضطراباته مثل الإمساك والإسهال.

اقرأ أيضا| بعد تحدي الفلفل الحار على «تيك توك».. فوائد صحية مذهلة 

- تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية
وذلك أيضًا نتيجة للألياف الطبيعية التي تحتوي عليها وتُخفض مستوى الكوليسترول ما يساعد على تقليل الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية، إلى جانب تحسين نسبة الجلوكوز في الدم.

- تحسين وظائف الجسم
يحتوي التين الشوكي على نسبة عالية من المواد والعناصر الهامة للجسم مثل البوتاسيوم والمغنسيوم والتي تلعب دورًا كبيرًا في تفعيل الإنزيمات التي تساعد على تحسين وظائف الجسم، كما تساعد أيضًا في تحسين عملية التمثيل الغذائي للكربوهيدرات والدهون والبروتين لإنتاج الطاقة اللازمة للجسم.

- فقدان الوزن
الألياف الطبيعية التي تحتوي عليها من شأنها منح الإحساس بالشبع ما يقلل الرغبة في تناول الطعام لفترات طويلة وبالتالي منح الجسم فرصة لحرق مزيدًا من الدهون وفقدان الوزن.

- الحفاظ على صحة العظام والأسنان
وذلك لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من الكالسيوم الهام للحفاظ على صحة الأسنان وحمايتها من التسوس، إلى جانب بناء العظام، ما يجعله طعامًا جيدًا للحماية من هشاشة العظام.