في ثاني أيام عيد الأضحى

المترو: انتشار الشرطة النسائية بالمحطات لمنع التحرش وركوب عربات السيدات

مترو الأنفاق- صورة أرشيفية
مترو الأنفاق- صورة أرشيفية

كشف أحمد عبدالهادي بكير، المتحدث الرسمي باسم مترو الأنفاق، عن تواجد رجال شرطة النقل والمواصلات في جميع محطات المترو بالخطوط الثلاثة، لمنع أي مخالفات أو ظواهر سلبية خلال فترة احتفال المواطنين بعيد الأضحى المبارك.

اقرأ أيضًا| تبدأ من 5 فجرًا .. ننشر مواعيد مترو الأنفاق في أيام عيد الأضحى

وقال «بكير» لـ«بوابة أخبار اليوم»، إن الشرطة النسائية حاضرة أيضًا في محطات المترو خلال أيام عيد الأضحى للتصدي لظاهرة التحرش، كما يتم منع ركوب الرجال في عربات السيدات.

وأشار متحدث مترو الأنفاق، إلى أن شركة مترو الأنفاق تراقب حركة المترو أولًا بأول خلال أيام العيد، من خلال غرفة مراقبة مركزية مزودة بأحدث كاميرات المراقبة والتي تغطي جميع محطات مترو الأنفاق، مما يجعل مرفق مترو الأنفاق الأكثر أمانا عند استقلاله.

وحددت شركة مترو الأنفاق مواعيد عمل قطارات المترو خلال أيام عيد الأضحى المبارك. 

وتواصل شركة المترو العمل بمواعيد العمل الحالية وأن قيام أول قطار من المحطات الإنتهائية بالخطين الأول والثاني في تمام الساعة 5:15 ص ، وأن نهاية التشغيل الساعة 1:00 ص بإجمالي عدد رحلات تقدر ب 1090 رحلة بالخطين الأول والثاني.

وتبلغ عدد رحلات الخط الأول من محطة حلوان حتى محطة المرج الجديدة 488 رحلة و عدد رحلات الخط الثاني من محطة شبرا الخيمة حتى محطة المنيب 602 رحلة ، بعدد قطارات 43 قطار  يعمل بالخط الأول وعدد قطارات 22 قطار يعمل بالخط الثاني على أن يتم زيادة هذه القطارات بعد الانتهاء من أجازة عيد الأضحى المبارك والمقررة من قبل رئاسة مجلس الوزراء من يوم 9 حتى يوم 14 يوليو 2022 . 

ومن المقرر أن يكون موعد قيام أخر قطار للخط الأول من محطة حلوان 11:20 م ومن محطة المرج الجديدة 11:30 م ، وللخط الثاني من محطة شبرا الخيمة و محطة المنيب 11:40 م ، حيث يتم مقابلة أخر القطارات للخط الأول مع الخط الثاني بمحطة أنور السادات الساعة 12:00 ص ، مع قيام أخر قطار من محطة العتبة فى إتجاه عدلى منصور الساعة 11:00 م حتى الإنتهاء من إفتتاح المرحلة الجديدة للخط الثالث. 

كما تم رفع حالة الطوارئ بجميع محطات الخط الأول والخط الثاني وأن الإستعدادات شملت أيضآ تكثيف تواجد نقاط الإسعاف والبالغ عددها 20 نقطة إسعاف موزعة بالخطين الأول والثاني داخل المحطات وعلى الأرصفة للتدخل السريع أثناء حدوث أى حالات مرضية مفاجئة حيث تقدم هذه الخدمة الطبية بشكل مجانى لجميع مستخدمى مترو الأنفاق من كبار السن وذوى الإحتياجات الخاصة والحالات الطارئة. 

ويتم أيضا أيضا الدفع بجميع فرق الطوارئ المنتشرة بالمحطات لمواجهة أى أعطال مفاجئة قد تحدث وإزالتها على الفور ، كما أنه يتم الدفع بجميع القطارات الإضافية المكيفة أثناء الموجه الحاره تخفيفا وتيسيرا على جميع ركاب المترو ومنعا لحدوث أى تكدسات أو زحام على الأرصفة .